المناطق الزمنية في العالم اقل من ٢٠، من الجدير بالذكر أن المنطقة الزمنية هي عبارة عن مقطع من سطح الكرة الأرضية، والتي يطبق فيها توقيت واحد، وتجدر الإشارة هنا إلى أنه يتم تقسيم المناطق الزمنية في الكرة الأرضية طولياً، والتي تبدأ من القطب الشمالي للكرة الأرضية، والتي تنتهي في القطب الجنوبي، حيث أن كل من مناطق القطبين الشمالي والجنوبي فإنهما لا يتبعان إلى أي منطقة زمنية معينة، ويطبق بهما التوقيت العالمي، وفي سياق هذا الحديث نود أن نتوقف عند سؤال المناطق الزمنية في العالم اقل من ٢٠، حيث أننا سوف نوضح لكم الإجابة الصحيحة له ضمن هذه السطور.

المناطق الزمنية في العالم اقل من ٢٠ صح او خطا

من الجدير بذكره أن الدول العربية تتوزع إلى خمسة مناطق زمنية، والتي تختلف بناء على التوقيت الدولي والذي يبدأ من خط الطول جرينتش، والتي تقسم على النحو الآتي:

  1. المنطقة الأولى وتشمل على المغرب وموريتانيا وهي تقع على خط غرينتش وزمن قدره 0 نسبة لخط غرينتش.
  2. المنطقة الثانية وتشمل تونس وليبيا والجزائر وهي تقع شرق خط غرينتش وزمن قدره +1 نسبة لخط غرينتش.
  3. المنطقة الثالثة وتشمل سوريا ولبنان والأردن وفلسطين ومصر والسودان وهي تقع شرق خط غرينتش وزمن قدره +2 نسبة لخط غرينتش.
  4. المنطقة الرابعة وتشمل المملكة العربية السعودية واليمن وقطر والبحرين والكويت والعراق وجزر القمر والصومال وهي تقع شرق خط غرينتش وزمن قدره +3 نسبة لخط غرينتش.
  5. المنطقة الخامسة وتشمل الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وهي تقع شرق خط غرينتش وزمن قدره +4 نسبة لخط غرينتش.

المناطق الزمنية في العالم اقل من ٢٠

وبعد أن تعرفنا على المناطق الزمنية وما هي المناطق الزمنية بشكل عام، سوف نتوقف الآن عند سؤال تعليمي يكثر البحث عنه من قبل الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، وهذا السؤال هو المناطق الزمنية في العالم اقل من ٢٠، والذي سنجيب عنه فيما يلي.

وإجابة سؤال المناطق الزمنية في العالم اقل من ٢٠ هي عبارة عن ما يلي:

  • خطأ، فهي تحتوي المناطق الزمنية في العالم أكثر من 24.