طريقة التسجيل في جامعة جازان 1442،لقد تم الإعلان مؤخرا عن مواعيد التسجيل في جامعة جازان 1442 للراغبين في التسجيل من قبل إدارة الجامعةن وذلك من خلال البيان الرسمي الصادر عن إدارة الجامعه الذي كشفت من خلاله الجامعة عن اهم شروط التسجيل والالتحاق بالدفعة الجديدة في مختلف الكليات والمعاهد في الجامعه، هذا بجانب توضيح وذكر أهم الأوراق الثبوتيه والمستندات المطلوبة من إدارة الجامعة من أجل قبول طلب التسجيل في جامعة جازان للعام الدراسي الأكاديمي 1441-1442.

مواعيد التسجيل في جامعة جازان 1442

ذكرت إدارة جامعة جازان في بيان سابق لها على موقعها الرسمي على الانترنت بأن التقديم أو التسجيل للدراسة في الفصل الصيفي بجامعة جازان قد بدأ بشكل فعلي في شهر شوال الماضي، ومن ناحية أخرى ذكرت إدارة الجامعه أن الدراسه سوف تستمر خلال الفصل الصيفي لهذا العام حتى يوم 2 ذي الحجة 1441، وذلك على أن يكون مسموح للطالب بـ 12 ساعة معتمدة كحد أقصى، كما أوضحت إدارة جامعة جازان أن الدفعة الجديده من المسجلين لديها في العام الأكاديمي الجديد 1441 _1442 عبر منصة القبول الموحده وذلك من خلال موقع الجامعه الإلكتروني بعد إنتهاء الدراسه في الفصل الصيفي الحالي.

شروط القبول في جامعة جازان 1442

حددت جامعة جازان في المملكة العربية السعودية شروط محدده ومعينة للتسجيل والقبول في العام الأكاديمي الجديد 1441_1442 التي يتم من خلالها قبول الطلاب داخل الكليات المختلفة في الجامعة.

ومن أهم الشروط الواجب توافرها في الطالب المتقدم لجامعه جازان في المملكة :

  1. يشترط على الطالب المتقدم للجامعه أن لا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة أكثر من 5 أعوام.
  2. يشترط على المتقدم ان يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة من المملكة العربية السعودية أو من خارجها.
  3. يشترط على الطالب المتقدم الحصول على شخادة حسن سير وسلوك من الداخلية.
  4. يجب أن تكون لديه شهادة إجتياز إختبارات القرات العامه من مركز قياس.
  5. يشترط إجتياز كافة الإختبارات الطبية التي تجريها الجامعه.
  6. سداد كافة الرسوم الدراسية المستحقة للجامعة قبل الدراسة.
  7. في حال المتقدم كان موضف يجب إحضار موافقة خطية من مكان العمل للدراسة في الجامعة.

نسب القبول في جامعة جازان 1442

هناك بعض الإجراءات التي يستوجب على الطالب المقدم لجامعة جازان اتباعها في حالة الرغبة بالتسجيل في جامعة جازان للدراسة في العام الدراسي 1441_ 1442 في المملكة العربية السعودية، وقد جاءت على هذا النحو التالي:

  1. الدخول بشكل مباشر إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة جازان عبر شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي: من هــــنــــــا.
  2. الضغط على ايقونة بوابة القبول الموحد.
  3. بعد ذلك اختر التسجيل في إحدى برامج الجامعة سواء برنامج البكالريوس أو الدراسات العليا.
  4. إدخال جميع البيانات والمعلومات الهامة المطلوبة.
  5. الخطوة الأخيرة اضغط على أيقونة تسجيل الطلب.

لقد وصلنا معكم إلى نهاية هذا الموضوع المفصل عبر موقعنا والذي تحدثنا من خلاله في الفقرات السابقة عن طريقة التسجيل في جامعة جازان 1442 في المملكة العربية السعودية ومواعيد التسجيل في جامعة جازان للعام الاكاديمي 1442 ، وكذلك تطرقنا للحديث عبر الفقرات السابقة عن شروط القبول والتسجيل في جامعة جازان خلال العام الدراسي والأكاديمي الجديد آملين التوفيق والنجاح والقبول لكافة الطلبة المقبلين على الحياة الجامعية.