تفسير حلم الضرب في المنام للعزباء والمتزوجة، هذا من بين الأحلام التي تراود بعض الفتيات أو الرجال، ولكنّنا الآن سنتعرف على تفسيره في حال رأته أي فتاة متزوّجة كانت أو عزباء، بناءً على ما ذُكر في الكثير من كتب التفسير التي خطّها وألفها كُتّاب ومؤلفين كبار في هذا المجال، ألا وهو مجال تفسير الأحلام.

ورد في القرآن الكريم بأنّ نبي الله يوسف عليه السلام قد أتقن تفسير الأحلام، وذلك بعد أن فسر لزملائه في السجن أحلامهما التي تحققت بعد ذلك، وكذلك فسر لعزيز مصر حلمه الذي رآه وكان تأويله له صحيحًا، وهذا ما جعله بعد ذلك عزيز مصر، وتولى مقاليد الحكم بعد أن كان سجينًا لدى حاكم مصر حينها.

خطى حذو نبينا يوسف عليه السلام الكثير من الأنبياء، وخلفهم الصحابة الكرام والتابعين رضوان الله تعالى عنهم، وها هم العلماء والأئمة الكبار أمثال ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين قد استطاعوا أن يسيروا ذات الخطى في هذا المجال، وتمكّنوا من تفسير الآلاف من الأحلام التي تراود الناس من وقتٍ لآخر.

تفسير حلم الضرب في المنام للعزباء

فيما يخصّ تفسير حلم الضرب في المنام للعزباء، ها هنا الآن سنتعرف سويًا على هذا التفسير، وذلك في حال رأت انّها تضرب بالعصا، أو بالحديد، أو بغير ذلك من الآلات المستخدمة في الضرب، وقد أتينا بهذه التفسيرات وحصلنا عليها من كتاب العلامة الكبير ابن سيرين.

  • إذا شاهدت الفتاة العزباء أن شخص يضربها وتعرفه يدل هذا على الزواج من هذا الشخص.
  • أما إذا رأت العزباء أنها تتألم بسبب شدة الضرب فهذا يدل على أنها سوف تتزوج خلال أيام قليلة.
  • رؤية شخص ما يقوم بضرب العزباء بالعصا تشير إلى أن هناك شخص ما يسعى من أجل أن يقوم بتخريب حياة الفتاة ويحاول أن يخطط لهذا الأمر لذلك عليها الحذر.

تفسير حلم الضرب في المنام للمتزوجة

كان لابن سيرين وابن شاهين آراء متشابهة إلى حد كبير فيما يخصّ تفسير حلم الضرب في المنام للمتزوجة، وها هنا أدناه سنتعرف على هذه التفسيرات التي وردت في كتاب كل من ابن سيرين وابن شاهين لتفسير الأحلام.

  • يقول ابن شاهين، أنه إذا رأى الشخص أن الحاكم يقوم بضربه على يده بالخشب أو الحديد دل ذلك على أنه سوف يحصل على كساء جديد وسوف يحصل على مال كثير.
  • إذا رأيت أن والدك يضربك على يدك دل ذلك على أنك سوف تحصل على مال كثير منه.
  • إذا رأى الشخص أن أحد الأشخاص يقوم بضربه بالسوط دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يعاني من الظلم الشديد ومن الكلام السيء الذي يقال في حقه.
  • إذا رأى أن شخص ما يقوم بضربه بالسيف دل ذلك على الخسارة الشديدة في المال.