اي اجزاء الارض هو اكبر، تتكون الأرض من عدة طبقات والتي كان بداية تعرف  الإنسان عليها من باب الفضول لمعرفة الأرض ومكوناتها وخاصة علماء الجيولوجيا الذي أمدونا بالكثير من المعلومات عن الكرة الأرضية ودراسة كل جزء فيها بالتفصيل من سمكه وتركيبه واسمه الذي أُطلق عليه حتى، ف اي اجزاء الارض هو اكبر ومما يتكون هذا ما سنجيب عليه طلبتنا الأعزاء.

اي اجزاء الارض هو اكبر

تتكون الأرض من عدة طبقات، اي اجزاء الارض هو اكبر طبقة الستار أسمك وأكبر جزء من مكونات الأرض ولها اسم آخر (طبقة الوشاح أو غشاء الأرض)، وهي أقرب طبقة للقشرة الأرضية التي نعيش عليها والتي يبلغ سمكها 2884 كيلو متر وتمتاز بارتفاع درجة الحرارة لذلك يحدث فيها انصهار لكثير من المواد والتي تنتج الحمم البركانية والتي يمكن أن تظهر على السطح مسبب فوهات براكين ومواد بركانية ضارة.

طبقات الأرض

تتعد طبقات الأرض والتي صنفت كعلم خاص فيها يسمى علم طبقات الأرض، وهي كالتالي بالترتيب:

  • القشرة الأرضية: وهي أقل طبقة سمكاً حيث يبلغ سمكها 40 كيلوا متر، والتي يوجد من نوعين قشرة قارية وهي التي تكون اليابس وقشرة محيطية والتي تكون أسفل المحيطات.
  • الستار (الوشاح): ويقسم إلى وشاح علوي يبلغ سمكه 670 كيلو متر، ووشاح سفلي سمكه ما بين 670 كم إلى 2890 كم تحت سطح الأرض، ويحتوى على صخور منصهرة وصلبة وتتميز هذه الطبقة بارتفاع حرارتها وتحكرها باستمرارفهي غير ثابتة.
  • اللب الخارجي: وهي طبقة سائلة عالية اللزوجة يبلغ سمكها 5150 كيلو متر، ويتكون من عدة معادن من الحديد والنيكل والكبريت والأكسجين ووجودها يساعد على مغناطيسية الأرض وتكوين الحقل المغناطيسي لها.
  • اللب الداخلي: يبلغ سمكها 2500 كيلو متر وتتكون فيها من نفس معادن اللب الخارجي ولكنها صلبة نتيجة تعرضعا لضغط شديد ودرجات حرارة هائلة تصل إلى 5400 درجة سيليزية.

فتعتبر دراسة الأرض من أكثر العلوم التي تبين إبداع الله في خلقه من وجود كل هذه الطبقات ومركباتها وتكوينها وعدة طبقات بصفات مختلفة وسمك متعددة ورغم ما توص إليه العلماء حولها إلا أنه يبقى المزيد عنه نجهله فسبحان من خلق وأبدع فاستطنا أن نجيب للطلبة عن  اي اجزاء الارض هو اكبر الستار أو الوشاح كما ذكرنا سابقاً.