تفاصيل انفجار مطار عدن الدولي، انتشر في الساعات الأخيرة من يوم الأربعاء الموافق 30 ديسمبر خبر انفجار مطار عدن الدولي، وقد أثار هذا الخبر الجدل في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يستاءل الكثير من الأفراد عن تفاصيل انفجار مطار عدن الدولي، وهناك الكثير من القنوات التلفزيونية والتي قد تطرقت للحديث عن هذا الخبر، والعديد من الأخبار التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول انفجار مطار عدن الدولي، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل انفجار مطار عدن الدولي.

انفجار مطار عدن الدولي تفاصيل

في لحظة وصول أعضاء الحكومة اليمينة الجديدة تم سماع دوي انفجار في مطار عدن الدولي، وهذا الخبر قد تم نقله من قناة العربية، مع العلم بأنه في وقت سابق قامت الحكومة اليمينية الجديدة والتي هي برئاسة معين عبد الملك، من تأدية السبت اليمين الدستورية أمام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مقر الإقامة في الرياض، وأمر الرئيس منصور هادي بتشكيل حكومة جديدة والتي تتألف من 24 حقيبة، والتي تكون مناصفة بين الشمال والجنوب، على أن يبقى رئيسها عبد الملك.

حيث أن معين عبد الملك هو من يتولى رئاسة الحكومة الجديدة، وتم اختيار محمد علي المقدشي وزير للدفاع، واللواء الركن إبراهيم علي أحمد حيدان وزيرًا للداخلية، وجرى تعيين أحمد عوض بن مبارك وزيرًا للخارجية في الحكومة اليمنية الجديدة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الإجراء قد جاء بناء على اتفاق الرياض الذي قد تم عقده قبل عام من الآن، وذلك يتم إنهاء الخلاف الذي يدور بين الحكومة اليمنية التي يتم الاعتراف بها دولياً، والمجلس الانتقالي الجنوبي، كما أنه قد جاء على طلب من مخرجات الحوار الوطنى ومبادرة مجلس التعاون الخليجى.

سبب انفجار مطار عدن الدولي

إن مراسل العربية قال بأن الانفجار قد وقع داخل صالة مطار عدن وذلك قبل نزول الوزراء من الطائرة، وقد أشار مراسل العربية إلى أنه هناك عدد كبير من القتلى والجرحى.

كما انه قد اكد على أن الانفجار كان ضخماً، كما أنه قد صاحب هذا الانفجار الكثير من إطلاق النار، وقد أشار مراسل العربية أنه هناك معلومات أولية عن وجود طائرة مسيرة استخدمت في ذلك الهجوم.

دوى انفجار فى مطار عدن الدولى لحظة وصول أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة

قد أشار مراسل العربية إلى أن الوزراء في خير، حيث قال: وزراء الحكومة اليمنية لم يتعرضوا لأذى، ومن ثم تم نقلهم إلى قصر المعاشيق في عدن وذلك بعد ان تم حدوث الانفجار، وكما أنه أكد على سلامة رئيس الحكومة اليمنية وأعضاؤها لم يصابوا في الهجوم، حيث انه تم نقلهم إلى مكان آمن.

وفي الجانب الآخر أكدت مصادر أمنية يمنية بأنه هناك عدد من الجرحي والذين تأثروا في هذا الانفجار الضخم في مطار عدن، وقم تم شن حملات أمنية تساهم في تفتيش جميع الأحياء السكنية التي تقع قرب مطار عدن، وقد تم زيادة عدد نقاط التفتيش في هذه المناطق.