كان من اجمل الناس قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه هو يوسف هذه الامه، كان سيدنا يوسف يمتلك جسماً قوي البنية، متناسقاً مع وزنه، يتكلم بهدوءٍ، ويقال بأنّ النبي يوسف عليه السلام أخذ نصف جمال الدنيا، كما ان جرير بن عبد الله ، كان جميل الخلق والخلقة، فقال عنه عمر بن الخطاب رضي الله عنه يوسف هذه الامة، وذلك لحسنه، وقد وصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم (ان على وجهه مسحة ملك).

من هو الصحابي الذي وصفه عمر بن الخطاب بيوسف الأمة؟

وصف سيدنا عمر رضي الله عنه الصحابي الجليل جرير بن عبد الله بيوسف الأمة، وقال له النبي صلى الله عليه وسلم: “انك امرؤ قد أحسن الله خلقك فأحسن خلقك”.

من هو جرير بن عبد الله

جرير بن عبد الله بن جابر، هو الشليل، بن مالك بن نصر بن ثعلبة بن جشم بن عوف بن حزيمة بن حرب بن علي بن مالك بن سعد بن نذير بن قسر بن عبقر بن أنمار، وهو صحابي جليل من صحابة رسول الله  صلى الله عليه وسلم ومن أحبهم إليه، حيث ان جرير كان سيد قومه، وكان جميل الوجه حسن الصورة، حتى أن عمر بْن الخطاب رضي اللَّه عنه قال  ان “جرير يوسف هذه الأمة”، وقد دعى له النبي صلى الله عليه وسلم بالثبات والهدى.

وبهذا نكون قد بينا من هو يوسف هذه الامه هو الصحابي الجليل جيرير بن عبد الله وان الذي اطلق عليه هذا اللقب، هو سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه، حيث انه كان من اجمل الناس و قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه هو يوسف هذه الامه.