الشبكه التي تستخدم في مبنى او مجموعه مبان هي، بداية يتم تعريف الشبكة بشكل عام وهو عبارة عن الوسيط الذي يعمل على الربط بين مجموعة من الأجهزة، حيث يكون عدد هذه الأجهزة أما اثنين أو أكثر، ويكون الهدف من هذا الربط هو تبادل المعلومات والبيانات بين هذه الأجهزة، ومن الجدير بالذكر أن الأجهزة في الشبكة من الممكن أن تكون أجهزة شخصية أو أجهزة مركزية، وهناك أنواع عديدة من الشبكات، والتي سوف نتعرف على إحداها في إجابة سؤال الشبكه التي تستخدم في مبنى او مجموعه مبان هي، حيث أننا سنقدم لكم إجابته ضمن هذه السطور.

الشبكة التي تستخدم في مبنى او عدة مبان

من الجدير بالذكر أن هناك أنواع من الشبكات والتي يتم تصنيفها بناء على النطاق الجغرافي، ومن هذه الأنواع ما يلي:

  • الشبكة المحلية: هي عبارة عن الشبكة التي تقوم بالربط بين أجهزة الحواسيب التي تتواجد في ذات المنطقة الجغرافية، ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع هو أكثر أنواع الشبكات انتشاراً.
  • شبكة المجال الواسع: هذه الشبكة هي ذات قدرة على الوصول إلى مسافات بعيدة في المنطقة الجغرافية التي تكون كبيرة، والتي تمتد بين المدن والدول.
  • الشبكات المتداخلة: هي عبارة عن الشبكة التي تربط بين عدة شبكات.

ما هي الشبكه التي تستخدم في مبنى او مجموعه مبان

بعد أن تعرفنا على أنواع الشبكات بشكل عام سوف نتوقف الآن عند سؤال تعليمي هام من ضمن الأسئلة التي قد جاءت في كتاب الحاسب الآلي للصف الأول متوسط الفصل الدراسي الأول، وهذا السؤال هو: الشبكه التي تستخدم في مبنى او مجموعه مبان هي، وسوف نجيب عنه في هذه السطور.

وإجابة سؤال الشبكه التي تستخدم في مبنى او مجموعه مبان هي عبارة عن ما يلي:

  • الشبكة المحلية.