يمكن للبرنامج ان يغير قيمة الثابت عند تنفيذ عملية حسابية، لغة فيجول بيسك هي لغة برمجية تم اشاؤها وتطويرها عبر شركة مايكروسفت العالمية، حيث قام كل من البروفيسور جون كيمني والبروفسور توماس كورتز بتطويرها وجعلها الشكل المرئي المعبر عن لغة البيسك، بحيث تتميز هذه اللغة بالبساطة وسهولة الفهم كما اعتبرها العديد من المبرمجين نقطة انطلاق لتعلم البرمجة، حيث تمنع لغة الفيجول المستخدمين مجموعة من الادوات بحيث يمكن استخدامها لانشاء العديد من التطبيقات ذات واجهة مستخدم رسومية، كما ويمكن اعتبار الفيجوال بيسك من أكثر من مجرد لغة برمجة حيث أنها تحتوي على مجموعة واسعة من المكتبات في داخلها وهي مفيدة لانشاء البرامج الكينونية التوجه، ومن التساؤلات المطروحة في لغة البجيول بيسك هو ما يلي : يمكن للبرنامج ان يغير قيمة الثابت عند تنفيذ عملية حسابية، صح أم خطأ ؟ وسنجيب عن هذا التساؤل في السطور القادمة.

ميّزات فيجوال بيسك

تتميز لغة البرمجة فيجول بيسك بالعديد من الخصائص ومن أهما ما يلي :
  • تتميز لغة فيجول بيسك بكونها لغة بسيطة، حيث يمكن تنفيذ العديد من الاجراءات بواسطة لغة فيجول بيسك والتي يصعب تطبيقها عبر لغات البرمجة الأخرى.
  • لغة فيجول بيسك تقوم على توفير العديد من الوسائل التعليمية مثل الكتب  ومواقع الويب على الانترنت، ويعود ذلك لانتشار لغة الفيجول بيسك وشيوعها.
  • يمكن للغة فيجول بيسك توفير أكبر عدد من الادوات التي يمكننا تنزيلها عبر الانترنت بحيث تتيح للمستخدم استخدامها في البرامج الخاصة.

لغة فيجول بيسك

قامت شركة مايكروسوفت العالمية بإطلاق العديد من الاصدارات المتنوعة للغة البرمجة فيجول بيسك بحيث تتناسب هذه البرامج مع كافة المستخدمين وتتميز بمراعاتها لاختلاف مجالات عملهم.
  • السؤال هو : يمكن للبرنامج ان يغير قيمة الثابت عند تنفيذ عملية حسابية ؟
  • الاجابة على السؤال هي : عبارة خاطئة.

لغة البرمجة فيجول بيسك لها مميزات كثيرة واستخدامات كبيرة في مجال الانترنت وبالرغم من ذلك فإن لفيجول بيسك بعض السلبيات كأي لغة برمجة موجودة ومن أهمها أن لغة فيجول بيسك تعتبر لغة بطيئة بالمقارنة مع لغات البرمجة الاخرى، كما وأن لغة الفيجول بيسك ليست مناسبة للبرامج المعقدة كبرامج الألعاب، بهذا نكون قد أجبنا عن التساؤل يمكن للبرنامج ان يغير قيمة الثابت عند تنفيذ عملية حسابية.