يعتمد المتغير التابع على المتغير المستقل ينتج عنه، من أحد أهم الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب في محركات البحث على جوجل، وهي من التساؤلات التي تطرح في مادة الأحياء للفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانويي، فالمتغيرات بشكل عام كل شئ قابل للتغير والتأثير أو التأثر، وهو مفهوم ما يمكن قياسه كما وكيفا، وتستخدم المتغيرات المختلفة في الخطوات التجريبية، وهناك العديد من أنوا المتغيرات، وهو المتغير المستقل، والمتغير التابع، وأنواع أخرى من المتغيرات، ومن أحد التساؤلات التي كتبت المقالة لأجلها هو السؤال تعليمي الذي يبحث عن:يعتمد المتغير التابع على المتغير المستقل ينتج عنه؟ تابعوا معنا من أجل التوصل للإجابة.

الفروق بين المتغير المستقل والمتغير التابع

قبل التوصل لإجابة السؤال المطروح لدينا، لنتمكن في هذه الفقرة توضيح بعض الفروق ما بين المتغير المستقبل والتابع، سندرج لكم جدول يوضح بعض الفروقات:

المتغير المستقل المتغير التابع
العامل الذي يجري اختباره في التجربة.هو العامل الذي ينتج من عن التغير في بعض المتغيرات.
المتغير الذي يقوم بكافة المتغيرات.المتغير الذي يطرأ عليه العديد من التغيرات.
لا يتأثر بأي متغير.المتغير الذي يتغير وتيأثر من المتغير المستقل.
يعتبر أقوى من المتغير التابع.متغير ضعيف قابل للتغيرات.

يعتمد المتغير التابع على المتغير المستقل ينتج عنه

من التساؤلات التي زاد البحث عنها في محركات جوجل السعودي، وهو من أكثر الأسئلة التي تتكرر في الاختبارات فنجد الطلاب يرغبون بالحصول على الإجابة الصحيحة له، من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة، فالسؤال المطروح ينص على:يعتمد المتغير التابع على المتغير المستقل ينتج عنه؟

الإجابة الصحيحة هي:المتغير التابع يتأثر بالمتغير المستقل وينتج عن التغيرات الحاصلة عليه ويعتمد عليه، فهو متغير ضعيف تطرأ عليه التغيرات المختلفة.

وهكذا نكون انتهينا من الإجابة على السؤال التعليمي المطروح من قبل الطلاب، بعد أن طرحنا لكم مجموعة من الفروقات البسيطة ما بين ظانواع المتغيرات التابعة والمستقلة،حيث جاء السؤال لينص على:يعتمد المتغير التابع على المتغير المستقل ينتج عنه، موضحين لكم أن المتغير التابع هو من لمتغيرات الضعيفة التي تتأثر بالمتغيرات المستقلة وتنتج عنها ولا تنفصل عنها، فهي مدرجة تحتها.