لماذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فما هو الاتحاد الأوروبي هو عبارة عن جمعية دولية تم تأسيسها بحيث يتم ضم جميع الدولة الأوروبية، وتم ضم سبعة وعشرون دولة أوروبية، وكان آخر هذه الدول كرواتيا التي انضمت في عام 2013 ميلادي، ومن أهم مبادئ جمعية الاتحاد الأوروبي أن يتم نقل صلاحيات الدول القومية التي انضمت للجمعية إلى المؤسسات الدولية الأولية، ومن ضمن هذه الدول بريطانيا، فلماذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟

لماذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

بريطانيا أحد الدول الأوروبية التي تقع في قارة أوروبا مقابل الساحل الشمالي الغربي، وهي عبارة عن جزيرة وحولها الكثير من الجزر الصغيرة، انضمت دولة بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي حوالي ما يقارب سبعة وأربعون عاماً، ثم انفصلت عن الاتحاد الأوروبي وذلك لعدة أسباب، فما هي أسباب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ؟

  • الهروب من أعباء المهاجرين واللاجئين في الدولة، حيث ازدياد عدد المهاجرين في بريطانيا يؤدي إلى ازدياد القيمة المالية التي يتم انفاقها.
  • خوف الدولة من الإرهابيين، حيث بعد ازدياد هجوم الإرهابيون على الدول الأوروبية ازداد مخاوف الدولة البريطانية مما دفعها إلى الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، وهذا ما يجعل حركة المواطنين قليلة، وبالتالي عدم مجيء الارهابيون على الدولة.
  • العمل على توفير المال لوزارة الصحة والتعليم، حيث التخلص من المهاجرين عن طريق حدود الدولة يقلل من الأعباء المالية التي يتم صرفها عليها، وبالتالي صرف ما تم توفيره على وزارات الصحة والتعليم في الدولة.
  • رغبة الدولة البريطانية في التجارة الحرة.
  • النفوذ الدولي، حيث تعتبر بريطانيا أن لا يوجد لها تأثير قوي في الاتحاد الأوروبي، فرأت أن انفصالها عن الاتحاد الأوروبي التصرف بحرية تامة دون تقييد.
  • الكلمة الأقوى للتشريعات الوطنية، حيث أن هناك سيطرة من قِبل قوانين الاتحاد الأوروبي، فأصبحت تعتقد أن انفصالها عن الاتحاد الأوروبي سيعمل على سيطرة القوانين الوطنية البريطانية.
  • خوف بريطانيا من انضمام دولة تركيا إلى جمعية الاتحاد الأوروبي، حيث اعتقد أنه سيهدد حدودها بحيت يتم دخول اللاجئين إليها وبالتالي زيادة الأعباء على الدولة البريطانية.

لماذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث انضمت دولة بريطانيا إلى جميعة الاتحاد الأوروبي، وهي عبارة عن جمعية ضمت العديد من الدولة الأوروبية بحيث يتم فتح حدود الدول على بعضها البعض ويتم المواطنين الانتقال بين الدول الأوروبية، وتقييد الجمارك على البضائع التي يتم استيرداها بين هذه الدول التي انضمت إلى الاتحاد الأوروبي.