اين تقع ناشفيل، يوجد العديد من المدن في أمريكا، ويتعدد سكانها، ومن هذه المدن المشهورة، مدينة ناشفيل، حيث تعتبر مدينة ناشفيل من المدن المسيحية، التي يوجد بها العديد من المساجد والمعابد اليهوية، وأهم ما يميز مدينة ناشفيل أنها تخلو من التميز العنصري للأقليات، بالرغم من التعدد العرقي الموجود بها، وتعتبر مدينة رائدة لقطاع التعليم، وتعد ناشفيل ثاني أكبر مدن الولاية الأمريكية، من حيث عدد السكان بعد ممفيس، لجأ الكثير من ناشطي السوشيال ميديا للبحث عن المدينة بطرح السؤال، ( أين تقع ناشفيل ).

مدينة ناشفيل الأمريكية

تم تأسيس ناشفيل على يد الجنرال، جيمس روبرتسون، حيث تشكل الجزء الأكبر من مقاطقة دايفيدسون، وهي عاصمة ولاية تينيسي الأمريكية، تأسست عام 1779م، وتقع على نهر كمبيرلاند في منتصف شمال الولاية، وتبلغ مساحتها 1287 كيلومتر مربع، حيث بلغ عدد سكانها في عام ال 2000م، 569891 نسمة، مما جعلها ثاني أكبر مدن الولاية من حيث السكان، وتعتبر ناشفيل مدينة علمية يكثر فيها المختبرات الطبية، والبحوث العلمية، وتضم ناشفيل عدداً  كبيراً من المحميات الطبيعية، الأمر الذي جعلها مدينة سياحية، والتي تضم أفخم الفنادق العالمية كالهيلتون والغراند اول أوبري، ويلجأ السياح للمدينة من كل دول العالم.

المعالم السياحية في ناشفيل

تعتبر مدينة ناشفيل من أهم المدن السياحية التي يلجأ لها السياح من جميع دول العالم، ومن المعالم السياحية التي تعد عاملاً مهماً لإستقطاب السياح:

  • التعليم، تعتبر ناشفيل مركز تعليمي في الولاية، ويوجد بها جامعة فاندربيلت وجامعة بلمونت، التي توفر لطلابها نشاطات ترفيهية، ومناظر طبيعية.
  • قصر بلمونت، يعد قصر بلمونت من أرقى قصور الولايات المتحدة الأمريكية، الذي بُني على الطراز الإيطالي، حيث يعتبر من أكبر القصور في ولاية تينيسي.
  • قصر ( Hermitage )، يعتبر هذا القصر المنزل السابق للرئيس الأمريكي السابع أندرو جاكسون، ويضم القصر متحفًا رائعًا فيه العديد من المعروضات التي تركز على حياة الرئيس جاكسون، حيث تم دفن الرئيس جاكسون وزوجته، في هذا القصر.
  • معبد ناشفيل، يعد تمثال للآلهه أثينا بارثينوس مغطى بورق الذهب، حيث تم بناءه لأول مرة من الخشب، وأعاد بناءه من الإسمنت، بداخله 63 من الأعمال الفنية الجميلة، للرسامين الأمريكيين في القرنين التاسع عشر والعشرين.
  • حديقة حيوان ناشفيل، تعتبر حديقة الحيوان من أجمل المناطق السياحية التي يقوم السياح بزيارتها، حيث تحتوي على طير الببغاء البرتغالي، ويوجد بها حوالي 2700 حيوان، ويمكنك من خلال الحديقة استكشاف سهول أفريقيا.
  • الموسيقى، أطلق على مدينة ناشفيل، أنها مدينة الموسيقى في أمريكا، الأمر الذي أدي لإنتشار الفرق الموسيقية في شوارع المدينة للعزف والغناء.
  • الكنيسة المشيخية، استُخدمت هذه الكنيسة كمستشفى خلال فترة الحرب الأهلية، التي توجد وسط مدينة ناشفيل، حيث تحتوي على أعمال فنية وجداريات داخل المبني.
  • متحف ولاية تينيسي، يوجد بالمتحف العديد من القطع الأثرية، التي تتعلق بدور تينيسي في الحرب الأهلية.

تعتبر مدينة ناشفيل من أهم المدن في الولايات الأمريكية، التي تجعلها مدينة سياحية، يلجأ إليها الزوار مع عائلاتهم، لما فيها من معالم أثرية، ومهمة بالنسبة للأشخاص، ولجأ الكثير من الناس لمعرفة موقع المدينة، ومميزاتها، الذي دعاهم لطرح سؤال ( أين تقع ناشفيل ).