عملة افتراضية رقمية موجودة على الانترنت، النقد أو العملة هي وحدة التبادل التجاري ، وهي تختلف من دولة إلى اخرى ، وتمثل العملة شكل يسهل التبادل التجاري مقارنة بالاسلوب التبادل القديم القائم على تبادل السلع مباشرة، وقد اجتهد الاقتصاديون في تعريف النقود انطلاقاً من الوظائف الخاصة بها أو انطلاقاً من الخصائص التي تتمتع بها. ومن هذين المنطلقين تعرَّف النقود بأنها المعادل العام للسلع، ووسيلة للتبادل وأداة لقياس القيم ووسيلة ادخارها، يضيف بعضهم إلى هذا التعريف أن النقود أداة دفع الحسابات وتسويتها، ويجدر الاشارة الى انه في وقتنا الحلي لم تقتصر العملات والنقود على العملات الورقية فقط، بل انه اصبح هناك ما يسمى العملات الرقمية والتي انتشرت بشكل كبير بين الناس.

ما هي عملة افتراضية رقمية موجودة على الانترنت

انتشرت العملات الرقمية بشكل كبير بين الناس، واصبح لها العديد من الاستخدامات المهمة في حياتنا اليومية، كما وانها سهلت العديد من المعاملات بن الناس، وهي نوع من العملات المتاحة فقط على شكل رقمي، وليس لها وجود مادي (مثل الأوراق النقدية والنقود المعدنية). ولها خصائص مماثلة للعملات المادية، ولكنها تسمح بالمعاملات الفورية ونقل الملكية بلا حدود. وتشمل الأمثلة العملات الافتراضية والعملات المعماة أو حتى”النقد الإلزامي الرقمي وهناك الكثير من الناس الذين يبحثن عن الاجابة لسؤال عملة افتراضية رقمية موجودة على الانترنت، وان الاجابة الصحيحة له هي:

  • بيتكوين.

تعرفنا واياك متابعينا الكرام على اجابة سؤال ما هي عملة افتراضية رقمية موجودة على الانترنت، والتي يريد الكثير من الناس التعرف عليها والتعرف على العديد من المميزات التي تتميز بها هذا العملة عن غيرها من العملات الرقمية الاخرى او العملات الورقية المتداولة بين الناس