اصلاح ذات البين افضل من، هناك الكثير من الأمور الهامة والتي لها مكانة عظيمة في الدين الإسلامي، والتي قد حثنا عليه الله عز وجل في الكثير من آيات القرآن الكريم، كما أن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم قد أوصانا فيها، ومن أهم هذه الأمور هي إصلاح ذات البين، فقد تحدث النبي عليه الصلاة والسلام في الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة عن اصلاح ذات البين، كما وأنه قد بين فضل هذا الأمر والأجر الذي يحصل عليه المسلم من هذا الفعل، وفي سياق هذا الحديث نتوقف عند سؤال اصلاح ذات البين افضل من، حيث اننا سوف نوضح لكم الإجابة الصحيحة له في سطور هذه المقالة.

إصلاح ذات البين حديث

هناك الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي قد تحدث فيها نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم عن إصلاح ذات البين، ومن أهم هذه الأحاديث ما يأتي:

  • عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ألا أخبركم بأفضل من درجة الصلاة والصيام والصدقة؟ قالوا بلى .. قال إصلاح ذات البين . وفساد ذات البين هي الحالقة ».

إصلاح ذات البين في القرآن

في آيات القرآن الكريم قد تحدث الله عز وجل بشكل متكرر عن إصلاح ذات البين، حيث ان هناك الكثير من آيات القرآن الكريم التي قد تحدث فيها الله عز وجل عن إصلاح ذات البين، ومن أهم هذه الآيات القرآنية ما يلي:

  • قال الله تعالى: (وقالَ مُوسى لأَِخِيهِ هارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وأَصْلِحْ ولا تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ).
  • قال سبحانه: (لا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْواهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ ومَنْ يَفْعَلْ ذلِكَ ابْتِغاءَ مَرْضاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً).
  • قال تعالى: ((يَسْألُونَكَ عَنِ الأَْنْفالِ قُلِ الأَْنْفالُ لِلَّهِ والرَّسُولِ فَاتقُوا اللَّهَ وأَصْلِحُوا ذاتَ بَيْنِكُمْ وأَطِيعُوا اللَّهَ ورَسُولَهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ).

اصلاح ذات البين افضل من

قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «ألا أخبركم بأفضل من درجة الصلاة والصيام والصدقة، إصلاح ذات البين وفإن فساد ذات البين الحالقة»، وبعد النطر إلى هذا الحديث فإننا نتوقف الآن عند سؤال اصلاح ذات البين افضل من، والذي سنقدم لكم إجابته ضمن هذه السطور، حيث كان الإجابة الصحيحة هي عبارة عن ما يلي:

  • درجة الصلاة والصيام والصدقة.