بعث النبي صلى الله عليه وسلم في، الله سبحانه وتعالى في السماء السابعة، بعث لنا رحمة عظيمة على هيئة نبي ألا وهو النبي محمد صل الله عليه وسلم، فالنبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام هو النبي ارسول المرسل على العالم ككل من أجل نشر الدين الإسلامي ، فجاء النبي محمد وأنار الكون بمجيئه، جاء رحمة للعالمين ككله الله بالمجزات العظيمة، وإن من أحد المعجزات المنتسبة للنبي هي معجزة القران الكريم، فالله سبحانه وتعالى أرسل على سيدنا محد الوحي جبريل ليبين له آيات ربه ومنها النبي يوصل الرسالة لأمته العربية، فيدعوهم لدين الله ودين الاسلام، و قد تزايد البحث حول بعثة النبي الأمر الذي وجهنا لكتابة مقالة مجيبين من خلالها على السؤال الذي يبحث حول:بعث النبي صلى الله عليه وسلم في؟

البعثة النبوية

من خلال الكتب المبينةللأحكام الشرعية من كتب الفقه والحديث وغيرها ، وجدنا اهتمام كبير من قبل العلماء بسيرة وحياة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، فنجد الكتب ذاكرة لكل أحداث النبي صل الله عليه وسلم ، قبل أن تظهر آثار النبوة على النبي محمد، قد كان يعرف بكمال عقله ورجاحة تفكيره،فقد كان مثال للأخلاق الحميدة، والصفات الجيدة التي يسعى الإنسان أن يتحلى بها، وبعد أن بلغ سيدنا محمد الاربعون من عمره وبدأت أعراض النبوة تظهر عليه، ومنها أن النبي لا يرى رؤيا في المنام إلا ووجدها متحققة على أرض الواقع، وما حدث الصحابة بشي إلا وقد حدث ، فالنبي محمد وجد الكثير من المعارضين المستهزئين به، والذين نعتوع بالمجنون والساحر وغيرها، في بداية دعوته ساندته السيدة خديجة أم المؤمنين ، وقد كانت بداية الدعوة في مكة المكرمة.

فقد جاء النبي ليدعو الناس لعبدة الله وحده لا شريك له، ويتركوا عبادة الأصنام ، فقد جاء النبي ليخرج الناس من ظلمات الجهل إلى نور الهداية، وهذا ما يقصد به البعثة النبوية.

متى بعث النبي محمدا نبياً ؟

بعث النبي محمد نبيا للأمة في شهر رجب في يوم الاثنين السابع والعشرون من الشهر، وكان ذلك قبل الهجرة النبوية ب 13 عاما، وبعد عام الفيل ب أربعين عام.

بعثة النبي محمد صل الله عليه وسلم كانت بدايتها في مكة المكرمة، بدأت منذ أن أصبح الوحي جبريل عليه السلام بالنزول على سيدنا محمد بغار حراء، يعلمه ويلقنه القران الكريم وغير ذلك، فكان جبريل ينول على النبي محمد عليه الصلاة والسلام منزل له ومبين له آيات القرآن الكريم، الذي يعتبر معجزة النبي محمد الخالدة.

فالبعثة النبوية لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام مقترنة بنزول الوحي جبريل، وبنزول القرآن الكريم، ومن خلال السطور السابقة في المقالة قدمنا لكم ردا على السؤال الذي ينص على:بعث النبي صلى الله عليه وسلم في؟ وكان الجواب أنه بعث  يوم الاثنين بتاريخ 12 ربيع الأول من عام الفيل، وبُعث وهو في سن الأربعين من عمره في مكة المكرمة .