اللآلئ الطبيعية توجد ب، تعتبر البحار من أكبر المصادر للعديد من الأشياء الثمينة، والمعالم الأثرية الكبيرة والتاريخية، من هذه الأشياء ما تم اكتشافها ومنها مازال مطمور في قلب البحار، فالبحر هو قصر الكنوز الثمينة، وجدت تساؤلات حول الؤلؤ بشكل عام ، ومن أهم أحد التساؤلات التي لاقت بحثا كبير من العديد من مستخدمي الانترنت الطلاب وغيرهم ، فوجد تزايد على التساؤل حول مكان وجود اللآلئ الطبيعية، لذلك دعت الحاجة لكتابة المقالة متعرفين من خلالها عن نبذة مختصة وسريعة وواضحة عن اللؤلؤ وأنواعه، والتعرف في نهاية مقالتنا التعليم على الرد على التساؤل المطروح لدينا الباحث عن اللآلئ الطبيعية توجد ب؟ تابعوا معنا من أجل التعرف على المطلوب.

اللؤلؤ الطبيعي

بداية لنتعرف هنا على تعريف اللؤلؤة الطبيعية، الؤلؤ الطبيعي هو من الأحجار الكريمة والثمينة النادرة والفريدة النوع، ومن أحد الأسباب التي جعلت منها شئ نادرا كونها النوع الوحيد المكون داخل أجسام الكائنات الحية التي تنتمي لقبيلة الرخويات، ومن الأمثلة عليها هي: أذن البحر ، وبلح البحر والمحار وغيرها.

عند وجود جسم غريب نجد الؤلؤ الطبيعي يتجه داخل صدفة  الرخويات ويقوم بإفراز العديد من المواد لتحيط به وتحمي نفسها من أي شئ قد يسبب لها خطر، فتفرو الؤلؤة نواة صلبة يحيط بها نسيج متعدد الطبقات حول الجسم الغريب ، وهذه الطبقات المكونة للنسيج لا تتكن في فترات قصيرة فهي تحتاج لمدة تتجاوز السنين من أجل أن تصل للجسم الصلب التي تكون عليه، ويعتمد الجسم الصلب ليتكون شكلا وحجما على النواة التي تم تشكيلها منذ البداية، حيث يعتمد الجسم الصلب على ما يلي:

  • المنطقة والمحيط الذي تعيش فيه الرخويات.
  • حجم وشكل النواة.

اين يوجد اللؤلؤ الطبيعي

بعد أن تعرفنا على موضوع مبسط بسطور مختصرة عن الؤلؤ الطبيعي لنتعرف على مكان تواجد الؤلؤ الطبيعي، ومن هنا ستكون إجابة السؤال المطروح لدينا، لا تخلو أي قارة من قارات العالم الست المختلفة من وجود اللآلئ الطبيعية، فكل قارة تأخذ قدرها ونصيبها من اللآلئ، وسنعدد أماكن تواجده عن طريق نقاط موضحة، ومنها أماكن تواجد الؤلؤ الطبيعي :

  1. منذ زمن قديم كثر تواجد الؤلؤ الطبيعي في مناطق الخليج العربي وأخص بالذكر المنطقة الواقعة حول البحرين الآن، وكان هناك أيدي عاملة تصل للألاف للعمل في حصاد اللآلئ الطبيعية، ولكم بعد اكتشاف النفط والعمل على استخراجه عمل ذلك على تلوث المياه، وأدى إلى انعدام حياة الرخويات التي تعبر المصنعة للؤلؤ الطبيعي.
  2. زاد انتشار الؤلؤ الطبيعي في مياه البحر الأحمر في زمن البطالمة، وما زال حتى وقتنا الحالي متواجد ولكن قلت الكميات عن السابق؟
  3. عثر على الؤلؤ الطبيعي في سواحل الصين وكوريا واليابان.
  4. تواجد في العديد من أنهار الصين وسيبيريا ومنشوريا.
  5. يوجد في قارة أفريقيا بشكل قليل مقارنة بغيرها من القارات.
  6. تتواجد في الساحل الشمالي من قارة أستراليا.
  7. كثر تواجد الؤلؤ الطبيعي في منطقة جنوب المحيط الهادي.
  8. يوجد بكميات قليلة في قارة أوروبا وخاصة بحار فرنسا والنمسا، والنرويج والسويد، ولكن كثرت الكمية في أنهارها.
  9. أمريكيا الشمالية اشتهرت بكثرة المحار فيها، خاصة في خليج كاليفورنيا، حيث ساهمت هي وأمريكا الجنوبية بحصاد الكميات الكثيرة من الؤلؤ الطبيعي.
  10. ساحل المحيط الهادئ اشتهر بزيادة الؤلؤ الناتج من أذن البحر.
  11. قد تم استخراج الؤلؤ الطبيعي من قارة أمريكا الجنوبية من  ساحل فنزويلا.
  12. يوجد الؤلؤ الطبيعي في دول أخرى منها: دولة البنما والإكوادور.

من خلال النقاط المذكورة أعلاه قد بينا لكم أماكن تواجد الؤلؤ الطبيعي، في مختلف قارات العالم الستة، وفي العديد من البحار والمحيطات المختلفة الموجودة في كافة مناطق العالم، وهكذا نكون توصلنا لختام المقالة التي كتبت من أجل الرد على التساؤل المطروح الذي ينص على :اللآلئ الطبيعية توجد ب؟ متمنين دوما أن نكون عند حسن ظنكم في تقديم الإجابات الواضحة والصحيحة عن كافة التساؤلات المطروحة.