تحتفل المملكة العربية السعودية من كل عام بـ ذكرى البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- رعاه الله خادم الحرمين الشريفين -، حيث يأتي تاريخ ذكرى البيعة 1441 , والتي تعتبر الذكرى الخامسة من البيعة , حيث يعتبر تاريخ ذكرى البيعة على الشعب كروعة العيد بالنسبة للمسلمين فيسقلبوها بقلوب مليئة بالحب والسلام، حيث فيها ذكرى أيضا رفعت البلاد ونشأتها فقد كان في ظل الرقود الاقتصادي كانت تبنا البلاد وتنتشأ، فتعد هذه الذكرى ذكرى فخر واعتزاز ورد الجميل للعائلة المالكة للمملكة السعودية، كما وتطورت المملكة العربية على المستوى العالمي من حيث تصديرها لكثير من المنتجات العالمية، ففي 18 من شهر ربيع الثاني 1439هـ عملت الحكومة على توفير الأشياء الضرورية للمواطنين لتخفيف من صعوبات العيش واعبائه، مثل توفير فرص عمل لكل مواطن أو توفير دخل شهري لعدم القادرين على العمل وهكذا .

تاريخ ذكرى البيعة 1441

يصادف تاريخ ذكرى البيعة 1441 لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك في اليوم الثالث من ربيع الآخر الموافق العاشر من ديسمبر 2019 ميلادي، والذي يحتفي في أبناء الشعب السعودي به، كما ويعتبر فخرا واعتزازا لهم لما قدمه الملك من إنجازات عظيمة للمملكة، وذلك من إنشاءات ضخمة وعريقة في الصناعة والإسكان والمرافق العامة .

إذا موعد تاريخ ذكرى البيعة 1441 هو يوم الثالث من ربيع الآخر الموافق 10 ديسمبر 2019 ميلادي .

 انجازات الملك سلمان

نستعرض واياكم بعض من انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز التي قدمها للبلد، والتي كان لها الفضل بعد الله عزوجل في رفع وارتقاء المملكة نحو الأعلى، ومن هذه الإنجازات ما يأتي :

  • إعلان بدء العمل على تشييد مطار الأمير محمد عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة والذي سيكون قادرًا على استيعاب 8 مليون مسافر سنويًا في المرحلة الأولى، و18 مليون في المرحلة الثانية. بينما في المرحلة الثالثة سيكون قادرًا على استيعاب 40 مليون مسافر.
  • افتتاح مشروع حي البجيري في منطقة الدرعية بشمال مدينة الرياض الهادف لتطوير حي البجيري الذي كان مقر سكن  الشيخ محمد بن عبدالوهاب. ويشمل هذا المشروع عدة عناصر من أبرزها المؤسسة الثقافية للشيخ محمد بن عبدالوهاب.
  • تدشين العمل في مشروع دار الهجرة الذي يُعد من أكبر المشروعات السكنية والفندقية والتجارية بالسعودية. حيث يتضمن 20 برج إداري، و80 برج سكني، وما يفوق 80 فندق لتوفير 40000 غرفة للحجاج. عوضًا عن احتوائه على مكاتب حكومية، وإدارية، وتجارية قادرة على استيعاب 31000 موظف، ومستشفى يضم 400 سرير، ومحطة ترانزيت ضخمة.
  • تشييد متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام بهدف إبراز إنجازات علماء المسلمين في العصر الذهبي للإسلام الممتد من القرن الثاني إلى القرن الحادي عشر هجريًا. إذ يستعرض إنجازات هؤلاء العلماء ومدى تأثيرها على التقدم العلمي في العصر الحديث.

حيث في هذا اليوم العظيم والذي فيه ذكر بيعة الملك سلمان الخامسة من العام 1441 هجري، هو يوم انجازات وفرح وتطور عند الكثير من المواطنين السعوديين الذي يعد هذا اليوم هو يوم مفخرة واعتزاز وشموخ لما ما أصبحت علبها البلاد في ضل هذا الملك الكبير والعملاق .