كيف وصل النصر الى العالمية - المُحيط

كيف وصل النصر الى العالمية

محتويات

    نادي النصر السعودي، هو عبارة عن فريق كرة قدم في المملكة العربية السعودية، وتأسس عام 1955 الموافق، حيث يلقب الفريق من قبل مشجعينه بالعالمي، وذالك بسبب مشاركته وتمثيله لقارة آسيا في اول كأس العالم للاندية كرة القدم، وذالك بعد ان فاز في اللقب السوير الاسيوية في عام1998، حيث انه حصل على جائزة اللعب النظيف في تلك البطولة، ويلقب من قبل عشاقه بالقاري، لانه اول نادي آسيوي يلعب مباريات رسمية في الاربعة قارات.

    وصول النصر للعالمية

    ان نادي النصر من اقدم النوادي وأفضلها في المملكة العربية السعودية والنوادي العربية ايضاً، حيث انه حقق العديد من الالقاب على المستوى المحلي والعربي الآسيوي، حيث يلقب نادي النصر العالمي وكذالك القاري، حيث يكشف موقع سبورت 360عربية وذالك بسبب اطلاق لقب العالمي على النصر.

    حيث اطلق لقب العالمي على النصر لانه شارك في اول بطولة لكأس العالم للاندية، وهو معتبر اول نادي سعودي ويشارك في البطولة، وايضا بالاضافة الى لقب اللعب النظيف في ذات البطولة.

    وايضاً يلقب نادي النصر بالقاري، وذالك بسبب مشاركته في مبارايات رسمية في القارات الاربعة، وهي آسيا وافريقيا وأمريكا الجنوبية واروبا.

    كأس العالم للأندية

    قاد النصر التواجد في تلك البطولة، حيث يعتبر هو النادي الوحيد والذي طبق عليه قرارات التأهيل وهو صاحب السوبر الاسيوي الى كأس العالم للاندية، وخاصة ان بطولة كأس العالم توقفت من عام2001الى عام2004، وذالك لاسباب تسويقية، وعادة في عام 2005، حيث شارك فيها من آسيا والاتحاد حينها كونه بطل اسيا، وهو ثاني الاندية السعودية التي تشارك في كأس العالم في الاندية.

    والبعض من النقاد الرياضيون تحدثوا خلال الفترة الماضية عن عدم وجود النصر في القائمة للفائزين في دوري ابطال آسيا، وهو بالفعل لم يتواجد لانه حصلعلى كأس ابطال الكؤوس الاسيوي، وذالك قبل ان يتم تغييره الى دوري ابطال آسيا، وايضا القائمة المتواجدة في الموقع الرسمي للاتحاد الاسيوي لم يشمل كأس ابطال الكؤوس الاسيوية والتي تحصل عليه النصر، ولكن حصد دوري الابطال في آسيا بنسخة قديمة قبل ان يتم التعديل ويصبح بمسماه الجديد في عام 2003، وذالك يتأهل الفائز به الى كاس العالم للاندية وبالفعل نجح الاتحاد في الفوز بالبطولة عام2005.

    مفاجأة وصول النصر للعالمية

    ان المفاجأة التي يغفل عنها البعض ان النصر قد حصد دوري الابطال في آسيا ولكن بمسماه القديم، قبل ان يصبح دوري ابطال آسيا، وان القرار الذي انصفه ان الفائزين بالسوبر الاسيوي يتأهل بشكل مباشر الى كأس العالم، وبالفعل قد حصد النصر البطولات في ابطال الكؤس والسوبر الاسيوي، ولكن في الوقت الآني ومنذ ان دمج بطولتين وهي كأس الكؤوس وايضاً دوري الابطال والغى الاتحاد الدولي في اهمية السوبر الاسيوي ولم يتأهل الفائز بها الى كأس العالم للاندية، ومن ثم يتأهل الفريق للفائزين بدوري ابطال آسيا فقط.

    ومن الخلافات العديدة التي طالت لقب نادي النصر العالمي، وبالاخص انه هو اول نادي سعودي يشارك في كأس الاندية السعودية، وذالك بعد حصوله على السوبر الاسيوي ، لذالك اهتمت المملكة بنادي النصر السعودي، دمتم بخير.

    كيف وصل النصر الى العالمية


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً