موعد الاختبارات النهائية للفصل الاول 1441، اهتم الكثير من طلاب المملكة العربية السعودية اليوم بموعد الاختبارات النهائية للفصل الاول 1441، والذي قد تم البحث عنه بشكلا لفت في الساعات الاخيرة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث طالب الطلاب بموعد الاختبارات النهائية الرسمي، حيث قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بتحديد موعد الاختبارات النهائية للفصل الاول 1441، ولذلك سنتحدث الان عن الموعد الحقيقي للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الاول،وطرق حفظ المعلومات، ومن الهام ذكره بان الاختبارات النهائية قد تم طرحها بشكل رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم ولم يتبقى سوى طرحها على الطلاب.

الموعد الرسمي لاختبارات النهائية للفصل الاول 1441

بحسب ما جاءت به الاخبار الرسيمة من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية فان موعد الاختبارات النهائية للفصل الاول 1441 سيكون في الثاني والعشرين من ديسمبر 2019 على ان تنتهي الاختبارات وتبدا الإجازة الشتوية ما بين الفصلين في الثالث عشر من ديسمبر القادم وشوف تستمر الإجازة حتى السابع عشر من يناير 2020م، حيث ستتضمن هذه الاختبارات  الاجواء المريحة للطلاب، خاصة انهم قد واجهوا عد مشكلات في الاختبارات الماضية فقد حدثت عد احداث قبل الامتحان.

هذا عندما قامت القوات الحوثية بقصف احدى الدمارس في جنوب المملكة العربية السعودية، ولهذا من المتوجب على الطلاب بان يكونوا على وهبة الاستعداد للاختبارات وان يكونوا عن اجتهودا لهذه الاختبارات الهام لكل طالب، فقد اثببت الاختبارات الماضية بان لكل مجتهد نصيف، فلم تكن في متناول المقرين بحد تعبير احد المعلمين، فمن اراد النجتح فعليه ان يدرس جيدا متمنيين التفوق والنجاح للجميع.

8 نصائح للحفظ والتثبيت للمعلومات للطلاب

هنالك الكثير من الخطوات التي تساعد على الحفظ والتثبيت للمعلومات التي قد درسها الطالب استعداداً للاختبار، فمن هذه النصائح:

1- الثقة بالنفس: انا أستطيع، انا قادر، أنا لها.2- الاهتمام والحماس: والحمّاس هو وقود التفاعل المستمر الذي يقوُدك إلى النجاح. والحماس لا يقتصر عمله في المواد السهّلة المحبوبة، بل يشتعل أيضاً ليزيد اهتمامنا بالمَواد التي يجدها الطالب صعبة، او التي لا يحبها.
3- التخلص من التَوترات النفسية: التي قد تنشأ من مشكلات اسرية، أو خوف من مادة ما. والحّل عندك:
– حفز نفّسك وفكر إيجابياً.
– أنجز أي شيء يجّعلك تشعر بالفخر فتعزز ثقتك بِنفسك وتحب المادة أكثر.
4- لا تِستذكر دروسك وأنت متعب:
إرهاق نفسي + تعب جسَدي + الجلوس للمذاكرة = تضَييع وقت.
5- التلخيص: يُساعد الطالب على استرجاع المعّلومات بسرعة.
إن ترتيب الحَشد الكبير من المعلومات وبأّسلوب الطالب الخاص في ملخص يجعّل الطالب أقدر على استرجاع المعلومات بسرعة.
6- ربط المَعلومات بالخيال: حاول أن ترسم المَعلومات التي تقرؤها على شكل صوَرة ملونة في خيالك مع الأبعاد بالصوت والصًورة، مما يساعدك على استَرجاع المعلومات من الذاكرة البعيدة إلى الذاكرة القريبَة بشكل عجيب.
7-  الترتيب والتنظيم:
– المعلومات التي تخزن بِشكل عشوائي سيصعب استّرجاعها بسهولة.
– إن ترتيب الِعناصر ،كل حسب وظيفته يساعد المخّ كثيراً.
8- النوم: ينصحنا العُلماء بمحاولة حفظ بعض المعلومات الصَعبة قبل النوم مباشرة بحوالي ربع ساعة.