اللعبون من اي قبيله - المُحيط

اللعبون من اي قبيله

محتويات

    قال تعالى:” يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ “، جعل الله الناس مجموعات في ضمن شعوب وقبائل يتزاوجون ويتكاثرون ويتعارفون، فلكل شخص منا له نسبه ونسله ويختلف من شخص لآخر بحسب قبيلته أو عائلته.

    كثيراً ما يبحث زوار مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية عن نسب العائلات والقبائل، وهذه الأمور تشغل شريحة من الناس المهتمة، ما هو أصل عائلة اللعبون في المملكة العربية السعودية.

    اللعبون من اي قبيله

    وش أصل عائلة اللعبون من الأسئلة التي يبحث عنها بعض المهتمين من زوار المواقع الإلكترونية، عائلة اللعبون هي عائلة عريقة لها مكانة مرموقة بين العائلات في المملكة العربية السعودية ويرجع جذور هذه العائلة إلى قبيلة كبيرة ومشهورة من القبائل العربية التي عمرت فيها قروناً من الزمان، اللعبون أصلهم يعود إلى عائلة عنزة وهم من المدلج بن الحسن من غنزة، تتركز مساكنهم في منطقة سدير، ومن أبنائهم الشعراء والساسيين ورجال الدولة المرموقين.

    أشهر رجال عائلة اللعبون

    من أشهر أعلامهم شاعر الشعر النبطي في الجزيرة العربية محمد بن حمد بن لعبون، كان في الحقبة السابقة في أوائل القرن التاسع عشر الميلادي أي الثالث الهجري، وله شعر غنائي اشتهرت به العائلة.

    اسمه: محمد بن حمد بن محمد بن ناصر بن عثمان بن لعبون بن ناصر بن حمد بن إبراهيم بن حسين بن مدلج الوائلي البكري العنزي من بكر بن وائل من قبيلة عنزة الوائلية.

    وهنا جزء من قصيدته:

    أحمد المحمود مادمع همــلأو عدد ماحال واد له وسـال
    أو عدد ماورد وراد الدحلأو رمى دلوه وماصدر ومــال
    أو حدا حاد لسلمى أو رحلسار هاك الدار أو داس المحال
    أحمده دوم على حلو العمـلسامع الدعوى ومعط للســؤال

     

    اللعبون من اي قبيله


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً