اذكر بعض الاشياء التي يمكن تقليل استعمالها لحماية البيئة - المُحيط

اذكر بعض الاشياء التي يمكن تقليل استعمالها لحماية البيئة

محتويات

    ان البيئة هي عبارة عن المجموع الكلي لعناصر البيئة الحية، وايضاً الغير حية المحيطة، حيث تشتمل على النطاقات الثلاثة وهي النطاق المائي، وايضاً النطاق الهوائي، والنطاق اليابس، حيث تضم البيئة الكثير من التخصصات بما في ذالك تخصصات اخلرى مثل الفيزياء والجيولوجيا والتاريخ والجغرافيا، والتكنولوجيا الحيوية، وتلك تتشكل لانظمة متشابكة ومترابطة ايضاً في العلاقات بينهما، حيث تختلف نسبة التشابك والترابط في البيئات المختلفة، حيث تؤثر تلك العلاقات على الامور المتعددة في ذالك الطبيعة.

    أقسام البيئة

    • اولا البيئة الطبيعية: وهي تضم العناصر التي اوجدها الله ولا دخل للانسان في ايجاد او استخدمها في البحار والصحاري والمياه السطحية والجوفية ايضاً، والحياة الحيوانية والنباتية.
    • ثانيا البيئة المشيدة: وهي عبارة عن البيئة التي اوجدها الانسان، والتي تشمل على الجانب المادي، والذي يتمثل في الملبس والمسكن والمواصلات والادوات المختلفة المستخدمة في حياتنا اليومية، وايضا الجانب الغير مادي، وهو المعلق فيما هو غير ملموس من العادات والتقاليد وايضا العقائد والثقافة والافكار والاداب والعلوم المختلفة، فالانسان يعتبر الكائن الحي الوحيد والذي يتصف ويتميز بالعقلانية، حيث يترتب عليه دور كبير في المحافظات على البيئة في جميع البيئات والتفاعل معها بشكل ايجابي، حيث انه لا يضر بالطبيعة وهي الام، وغير ذالك ان السلوكيات ومع التقديم للصناعة والتكنولوجيا في جميع المجالات، حيث انها تأخذ منحى سلبي فيما نطلق عليه مصطلح التلوث.

    مسببات التلوث

    • إلقاء النفايات الصلبة على الأتربة.
    • إلقاء المياه العادمة في مياه البحار والمحيطات والأنهار.
    • حرق النفايات بغية التخلص منها.
    • دخان المصانع والسيارات.
    • استخدام الكيماويات الزراعية.
    • استخدام الأسلحة المختلفة والحروب.
    • مقالع الحجارة والكسارات.

    اذكر بعض الاشياء التي يمكن تقليل استعمالها لحماية البيئة

    الاجابة: الاوراق، ورق التنشيف، الماء، الحقائب البلاستيكية

    تلوث البيئة

    هي عبارة عن دخول المواد الغريبة على المكونات البيئية، ومن الممكن ان تكون تلك المواد الكيميائية او الفيزيائية او البيولوجية.

    حيث خلق الله عز وجل كوكب الارض واوجد فيها كل ما يحتاجه الانسان من اجل المعيشة والنمو والتطورات، حيث استطاع ان يؤدي العديد من المهام وبصورة ممتازة، وذالك بسبب استغلاله لذالك العناصر المختلفة، دمتم بخير.

    اذكر بعض الاشياء التي يمكن تقليل استعمالها لحماية البيئة


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً