المرشحين لجائزة افضل لاعب في اسيا 2019 - المُحيط

المرشحين لجائزة افضل لاعب في اسيا 2019

محتويات

    أظهر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وذالك يوم الجمعة عن قائمة المرشحين وذالك لنيل افضل لاعب آسيوي في القارة لعام2019، حيث قال الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، ان القطري اكرم عفيف يتنافس مع الايراني علي رضى بيرانوند، وهو حارس المنتخب اليراني وتومواكي وماكينو وهو مدافع منتخب اليابان، حيث انه سيعلن عن الفائز في الحفل الذي سيتم قيامه في الثاني من ديسمبر كانون الاول في الهونغ كونغ.

    أفضل لاعب في آسيا

    حيث لعب اكرم عفيف البالغ من العمر الاثنان والعشرون سنة، والمعار من فياريال الى السد القطري، واتخذ دور هام في القيادة لفريقه الى الدور نصف النهائي وذالك لدوري ابطال اسيا ذالك الموسم، حيث قال الاتحاد الاسيوي في بيان عفيف، وهو من احدى المواهب الصاعدة وايضاً خطف الاضواء في كأس آسيا 2019 في الامارات وذالك عندما صنع عشرة اهداف وهو الاكبر في تاريخ البطولات.

    حيث قاد ماكينو المنتخب الياباني الى عمل نهائي لكأس آسيا للمرة الخامسة، حيث اسهم في الحفاظ على فريقه اوراوا رد ديامندز على شباكة نظيفة في ستة مباريات في طريقه الى نهائي دوري للابطال ضد فريق الهلال السعودي.

    حيث اخذ العرب جائزة افضل لاعب في اسيا اربعة عشر مرة، وذالك بواقع ثمانية لاعبين سعوديين، وايضا مرتين للاعبين امارتيين، وايضا مرتين للاعبين قطريين ومرة للاعب سوري ومرة للاعب عراقي.

    حيث يتنافس تسويشي اوتسكي وهو مدرب اوراوا وجو اويو المدرب كاشيما انتلرز وتشونغ جونغ يونغ، وهو مدرب منتخب كوريا الجنوبية تحت العشرين عام على جائزة افضل مدرب ذالك العام.

    استبعاد محمد العويس واستدعاء لاعبين جدد لقائمة المنتخب السعودي

    تم الاعلان عن استبعاد الحارس محمد العويس من قبل الاتحادي السعودي لكرة القدم، وذالك من قائمة المنتخب السعودي والمشارك في كأس الخليج خليجي 24، والتي استضافتها قطر في الشهر الحالي.

    حيث قال الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر بيان على حسابه في موقع تويتر، ومن ثم استدعي المدرب الفني للمنتخب الوطني الاول، هيرفي رينارد، وهو حارس مرمى محمد اليامي وذالك للمشاركات في كاس الخليج العربي24، وذالك بل من الحارس محمد العويس، وبعد ان اكتشفت اشعة الرنين المغنطيسي والتي اجريت للاعب عن وجود اصابات في الوجه والتي تعرض لها في المشاركات الاخيرة مع فريقه.

    حيث اضاف كما استدعى ريناد لاعب خط الوسط عبد الفتاح عسيري لقائمة الاخضر ليصبح ذالك عدد المستدعين24لاعب، وبذالك اوقعت القرعة في المنتخب السعودي للمجموعة الثانية في الكأس الخليجي، وبذالك الى جانب الكويت والبحرين وعمان، حيث يستهل الاخضر السعودي المشوار في البطولة يوم الاربعاء والذي سيواجه الكويت.

    حيث شارك الاخضر واحد وعشرون مرة في البطولة، ولعب مئة واثنان مباراة، وفاز ثلاثة وخمسون، وتعادل خمسة وعشرون، وخسر اربعة وعشرون، وسجل مئة وخمسة وخمسون هدف، وتلقت شباكه اربعة وتسعون هدف.

    واستطاع المنتخب السعودي الفوز في 3 نسخ من كأس الخليج، وكان الفوز الأول في 1994 مع المدرب محمد الخراشي، ثم في 2002 مع ناصر الجوهر، وأخيرًا في 2003 مع بيتر فاندرليم.

    وبذالك يكون تقسيم المرشحين لجائزة افضل لاعب في اسيا، حيث تسعى العديد من الدول اتخاذ ذالك المكانة الرياضية العالية، ولكن تمكنت المملكة العربية السعودية باتخاذ تلك المكانة الواقعة لجائزة افضل لاعب في اسيا2019، دمتم بخير.

    المرشحين لجائزة افضل لاعب في اسيا 2019


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

    • عمر السومه 10:23 م

      افضل لاعب

    اترك تعليقاً