هذا السؤال من اسئلة طلاب الصف الخامس الابتدائي، لماذا تحدث معظم الزلازل على عمق اقل من ١٠٠ كم، تابعوا معنا هذه الصحفة من اجل الحصول على الجواب الشافي، ان اسئلة لماذا او اذكر السبب هي من الاسئلة المهمة والتي يجب ان يعيرها الطلاب اهمية بالغة ان كان يرغب في فهم المادة التعليمية الموجودة بين يديه، ولاسيما ان هناك خيارات متنوعة يحتاج اليها الشخص من اجل الوصول الى المعرفة التي يحتاجون اليها، الزلازل هي من الكوارث الطبيعية المدمرة التي قد تشكل خطرا على حياة الناس وخصوصا الذين يسكنون في المدن التي تحتوي على ناطحات السحاب والتي تكون مهددة بالسقوط.

تحدث معظم الزلازل على عمق اقل من ١٠٠ كم

من الاسئلة المهمة التي يجب الاجابة عنها، هذا السؤال يوضح لكم اعزائي الطلاب الذين يدرسون في الصف الخامس معلومة مهمة وهي ان الزلازل تحدث على عمق اقل من 100 كم وهذه احد المعلومات عن الزلازل، ومهما اختلف مكان او نوع الزلزال فان هذه المعلومات سوف تبقى تعتمد عليه.

  • الجواب: لان الغلاف الصخري هو على عمق اقل من 100 كم.

كما تلاحظون فان عمق الزلازل يعتمد على شيء واحد وهو الغلاف الصخري المحيط بنواة الارض والذي يعد من اهم الطبقات لانه يمنع الصهارة من الوصول الى سطح الارض والا سوف تحدث كوارث كبير بسبب هذا الامر.

لماذا تحدث معظم الزلازل على عمق اقل من

يشكل الغلاف الصخري حاجزا طبيعيا صلبا لا يمكن اجتيازه ابدا، وهو قوي كفاية لان يتحمل الضغط ودرجة الحرارة الموجودة في باطن كوكب الارض.

من خلال الوصول الى موقع المحيط فانتم سوف تصلون الى كافة المعلومات التي ترغبون بها بشان الزلازل والعمق المفضل لديها.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)