وقع ميثاق هيئة الأمم المتحدة عام 1945 م، بعد إندلاع الحرب العالمية الثانية التي أودت بحياة الملايين من الأشخاص، تم تشكيل مجلس الأمم المتحدة، وذلك من أجل رفع راية السلام في العالم أجمع، حيث أنه قبيل عام 1945م حدثت الحرب العالمية الثانية بين الكثير من الدول، فقد إنقسمت الدول إلى قسمين، دول الحلفاء ودول المحور، وراح ضحية هذه الحرب السياسية أرواح بالملايين وبقي المصابين يتجرعون مرارة الحرب وإصاباتهم، فبعد أن حدثت موقعة مؤتمرات السلام وتم توقيع وثيقة الأمم المتحدة عمّ السلام، ولذلك نريد أن نقدم لكم بعض المعلومات عن توقيع ميثاق هيئة الأمم المتحدة عام 1945م.

وقع ميثاق هيئة الأمم المتحدة عام 1945 م

إن توقيع ميثاق هيئة الأمم المتحدة قد تم في السادس والعشرين من حزيران لعام 1945م، أما عن البدء في تنفيذه قد بدأ بالرابع والعشرين من أكتوبر لعام 1945م، وقد تم توقيع ميثاق هيئة الأمم المتحدة في سان فرانشيسكو، وكما وأنه يُعتبر ميثاق هيئة الأمم المتحدة نظام أسـاسي لمحكمة العدل الدولية.

فقد كان يحتوي ميثاق هيئة  الأمم المتحدة في ذلك العام على تسعة عشر فصل ومئة وإحدى عشر مادة، ولكل مادة نص يتم العمل به، حيث أنهم قد شكلوا هذه الفصول والمواد ليتم محاسبة الدول التي تخلف النظام.

الهدف من توقيع ميثاق هيئة الأمم المتحدة عام 1945م

الهدف من توقيع ميثاق هيئة الأمم المتحدة عام 1945م، إن ذلك الميثاق والسلام الذي تم لأسباب عدة وهي:

  • أن يتم إنقاذ الأجيال القادمة من ويلات الحروب.
  • الإيمان بحقوق الإنسان الأساسية وكرامة الأفراد.
  • أن يتم تحقيق العدالة وإحترام المعاهدات التي تم التوقيع عليها وإنشائها.
  • رفع مسوى الحياة قدماً لكي يعيش العالم بحرية أوسع.

يسعدنا بأننا قمنا بتقديم لكم بعض المعلومات عن ميثاق هيئة الأمم المتحدة عام 1945 م، كما وأننا قد ذكرنا لكم بعض الأهداف من توقيع ميثاق هيئة الأمم المتحدة لعام 1945م.