أبلغ عن رسائل الاحتيال التي تصل لجوالك بإرسالها للرمز الموحد 330330، لقد اعلنت الهيئة عن انها سوف تستقبل شكاوي الرسائل الاحتيال على الرقم المعلن، وقد خصصت هذا الرقم فقط من اجل استقبال رسائل المحتلين التي تشكون بها، ويجب ان يتم توضيح رقم المرسل في الرسالة من اجل ان تتمكن هيئة  الاتصالات وتقنية المعلومات من القيام بعمل اللازم مع هذا الرقم والوصول الى صاحبه واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه او يتم حظره بشكل كامل من دخول السعودية.

أبلغ عن رسائل الاحتيال التي تصل لجوالك بإرسالها للرمز الموحد 330330

ان هذا الرقم يعود الى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وهي هيئة سعودية حكومية تعنى بحماية المواطنين ومعلوماتهم في العالم الرقمي، حيث ان السعودية تدرك بان العالم الرقمي هو عالم متنامي ويزداد نموا يوما بعد يوم، واصبح هذا العالم يشمل على كل جوانب حياة الانسان ولذلك توفير الحماية للمواطن في هذا العالم هو شيء مهم واهميته لا تقل عن توفير الحماية الامنية على ارض الواقع.

لذلك تقوم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعمل بجد من اجل توفير الامان، واخر ما تم الاعلان عنها ضمن اجراءاتها من اجل حماية المواطنين هي اعلان رقم للرمز الموحد يسمح للمواطنين بالتبليغ عن اي رسالة احتيال تصل الى جوالك. حيث ان موظفين الامن ذات المهارة العالية في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سوف يعرفون كيف يتعاملوا مع رسائل الاحتيال التي تصل لجوالك.

رقم التبليغ عن رسائل الاحتيال

ان رقم 330330 هو رقم التبليغ عن رسائل الاحتيال ويجب الحرص على حفظ هذا الرقم او البحث عنه على جوجل في حال نسيانه عند الرغبة في التبليغ عن رسائل الاحتيال، ويجب ان تعلم عزيزي المواطن ان اهتمامك بارسال رسائل الاحتيال التي تصل لجوالك الى الرقم المحدد هو امر مهم ويساعد على القضاء على المحتلين.

وان كنت انت قد اكتشفت انها رسائل احتيال فان غيرك من المحتمل ان يغفل عن هذا ويقع للاسف في فخ المحتلين الذين يرغبون في الحاق الضرر بمواطنينا الاعزاء، لذلك لا تبخل من الابلاغ عن رسائل الاحتيال في اسرع وقت ممكن من اجل انقاذ الناس منهم.