إذا كان مع سعاد ٥٠ ريالا ، فإن المبلغ الذي معها لا يكفي لشراء ٨ علب حلوى ثمن العلبة الواحدة ٥ ريالات،يتضمن علم الرياضيات العديد من العمليات الحسبية، الجمع والطرح والضرب والقسمة،حيث يتم تناول هذه العمليات وكيفية إجراء العمليات الحسابية في المناهج الدراسية، ولا سيما مادة الرياضيات،في المراحل الابتدائية، ومن أحد الأسئلة التي لها علاقة بالعمليات الحسابية، السؤال التالي: إذا كان مع سعاد ٥٠ ريالا ، فإن المبلغ الذي معها لا يكفي لشراء ٨ علب حلوى ثمن العلبة الواحدة ٥ ريالات، يستفسر الطالب عن مدى صحة أو خطأ العبارة وسيتم الإجابة عن السؤال في نهاية المقالة.

إذا كان مع سعاد ٥٠ ريالا ، فإن المبلغ الذي معها لا يكفي لشراء ٨ علب حلوى ثمن العلبة الواحدة ٥ ريالات

من أحد العمليات الحسابية التي يتم إجراءها في حسابات كثير من الأرقام هي عملية الضرب والقسمة، تعتبر عمليات الضرب أقوى من عملية القسمة،فإن اشترك سؤال على كلا العمليتين، فنقدم عملية الضرب على القسمة.

في الختام سنجيب عن السؤال المطروح لدينا وهل هوا صائب أم خاطئ ، فالسؤال كالتالي:إذا كان مع سعاد ٥٠ ريالا ، فإن المبلغ الذي معها لا يكفي لشراء ٨ علب حلوى ثمن العلبة الواحدة ٥ ريالات؟

الإجابة هي :خطأ، لأنه يحتاج شراء 8 علب وثمن كل علبة 5 ريالات، فثمن القطع التي سيشتريها =5*8 وهو 40 ريالا، فالمبلغ الذي يملكه يكفي لشراء ثمن علب.