شروط المركز الوطني للعمليات الامنية 911، تسعى المملكة العربية السعودية دائماً إلى توفير سبل العيش وتوفير الخدمات، والإعلان الوظائف الشاغرة في حكومتها، وكما قد أقدمت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن عدة وظائف للمركز الوطني للعمليات الامنية، وهو جهاز تابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، ويتساءل بعض المواطنين السعوديين حول كيفية التسجيل في المركز الوطني للعلميات الامنية، وأيضاً ما هي الشروط المطلوبة من أجل التسجيل في المركز الوطني للعمليات الامنية 911، لذلك سنتعرف من خلال هذا المقال على شروط المركز الوطني للعمليات الامنية 911، وعلى ما هو المركز الوطني للعمليات الوطني.

المركز الوطني للعمليات الامنية

كان في السابق يُعرف على انه مركز القيادة والسيطرة والتحكم، وقد تغير اسمه إلى المركز الوطني للعمليات الأمنية، ويعتبر المركز الوطني للعمليات الامنية حلقة وصل بين القطاعات الأمنية لوزارة الداخلية، وهو عبارة عن جهاز حيوي يسعى لمعاجلة المعلومات الجغرافية والإدارية، وذلك وفقاً لما تتطلب المواقف الأمنية، وكما يرتبط المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزير الداخلية السعودي، وكما يضم المركز عدد من المندوبين من كافة القطاعات الأمنية في وزارة الداخلية، وأيضاً يضم ضباط اتصال من وزارة  الدفاع ووزارة الحرس الوطني.

التقديم على المركز الوطني للعمليات الامنية 911

قامت منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودي بالإعلان عن فتح باب التسجيل والتقديم على المركز الوطني للعمليات الامينة 911 إلكترونياً من خلال شبكة الإنترنت عبر منصة أبشر، وعلى اثر هذا فقدت اعلنت وزار الداخلية بأن تاريخ التسجيل يبدأ من تاريخ 20 ربيع الثاني من العام الهجري 1442هـ، ويكون في 5 ديسمبر من عام 2020م، حتى يوم الخميس الموافق 10 ديسمبر من الشهر الجاري، وقد حددت الوزارة بعض الشروط من أجل التقديم على المركز الوطني للعمليات الأمنية 911.

شروط المركز الوطني للعمليات الامنية 911

قامت وزارة الداخلية بالإعلان عن شروط  التقديم في المركز الوطني للعلميات الامنية 911، ومن أجل إلتحاق بوظائف المركز الوطني للعمليات الوطني، وعلى أثر ذلك فإن الشروط التي حددتها هي على النحو التالي:

  • أولاً أن يكون الشخص المنتسب سعودي الأصل والمنشأ، واستثنى الإعلان من نشأ مع والديه أثناء الخدمة خارج المملكة.
  • ثانياً أن يكون الشخص المنتسب حسن السيرة والسلوك، وأن يكون غير محكوم عليه في أي من الجرائم.
  • ثالثاً يشترط أن لا يكون قد تم تعيين الشخص المنتسب من قبل على أي من الوظائف العسكرية، أو تم إنهاء خدماته من الكليات أو المعاهد العسكرية.
  • رابعاً يشترط على الشخص المنتسب أن يتناسب الوزن الخاص به مع طوله حسب اللائحة الطبية.
  • خامساً إلا يكون الشخص المنتسب متزوج من امرأة غير سعودية.
  • سادساً تطالب الإدارة العامة على الشخص المنتسب باجتياز كافة إجراءات القبول بالكامل.
  • سابعاً يجب توفر معادلة الشهادة بالنسبة للحاصلين على المؤهلات العلمية من خارج المملكة العربية السعودية.
  • ثامناً يجب على الشخص المنتسب إن يوفر المؤهل العلمي أو الفني مع مصادقة المؤهل من قبل جهات الاختصاص.

وظائف المركز الوطني للعليمات الامنية 911

اعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي في وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، عن الوظائف الشاغرة في المركز الوطني للعليمات الأمنية 911، وإن الوظائف الشاغرة تكون على النحو التالي:

  • وظيفة وكيل رقيب وتتطلب هذه الوظيفة حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس في التخصص التالية (لغات /إحصاء /أمن سيبراني /موارد بشرية /علم اجتماع /علم نفس /محاسبة /اعلام /صحافة الكترونية).
  • وظيفة عريف تتطلب هذه الوظيفة الحصول على شهادة الدبلوم فأكثر في التخصص التالية (موارد بشرية /دعم فني /برمجة حاسب آلي /الكترونيات /لغة إشارة).
  • وظيفة جندي أول وتتطلب هذه الوظيفة الحصول على شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها بالإضافة إلى دورة تدريبة على الأقل لمدة سنة فاكثر.
  • وظيف جندي تتطلب هذه الوظيفة الحصول على شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها.

رابط التسجيل على وظائف المركز الوطني للعمليات الأمنية 911

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وخاصاً دائرة الإدارة العامة للقبول المركز عن التسجيل في وظائف المركز الوطني للعلميات الامنية من خلال منصة أبشر، وعلى أن يبدأ التسجيل في تاريخ 5/12/2020م، حتى تاريخ 10/12/2020م، من الرابط الإلكتروني التالية، اضغط هنا.

شروط المركز الوطني للعمليات الامنية 911

في ختام المقال الذي وضحنا فيه لكم شروط المركز الوطني للعمليات الامنية 911، وأيضاً تعرفنا على ما هو المركز الوطني للعلميات الامنية، وعلى أهم الشروط المطلوبة لوظائف المركز الوطني للعلميات الامنية، في الختام يمكنكم مشاركتنا بآرائكم حول هذا المقال، ودمتم بود.