حالة طبقة النواة الخارجية سائلة وتتكون من مواد منصهرة، تتكون الكرة الأرضية من عدة طبقات وكل طبقة لها من الخصائص والمكونات ما تختلف به عن غيرها وصولا إلي نواة الأرض، النواة نفسها لها مكونات خاصة، ولهذا يدرس العلماء طبقات الأرض بعناية كبيرة وذلك في سبيل كشف العديد من اسرار باطن الأرض، وفى إطار هذا الموضوع يدرس الطلاب في مادة الجغرافيا طبقات الارض وجاء سؤالهم على النحو التالي، حالة طبقة النواة الخارجية سائلة وتتكون من مواد منصهرة، سوف نقدم الإجابة الصحيحة والكاملة عن هذا السؤال، فكونوا عنا دوما لتتعرفوا على كل ما هو جديد من الحلول المنهجية، حالة طبقة النواة الخارجية سائلة وتتكون من مواد منصهرة.

مكونات طبقات الأرض

تتكون الكرة الأرضية من أربع طبقات وهذه الطبقات هي:

  • القشرة: تعتبر القشرة هي الطبقة الأولي من طبقات الارض وتمتد حوالي 8 كيلو متر تحت سطح المحيطات، وتعتبر طبقة رقيقة مقارنة بالطبقات الأخرى وتتكون من نوعين من الصخور البازلت والجرانيت.
  • الوشاح: يعتبر الوشاح الطبقة الثانية من طبقات الأرض وهي أكبر طبقة إذ تشكل 84% من طبقات الأرض وتتكون من منطقتين وشاح علوى ووشاح سفلي.
  • اللب الخارجي: الطبقة الثالثة وهو النواة الخارجية التي تسمي اللب الخارجي وهو سائل يتمون من عدد من المعادن المصهورة من الحديد والنيكل والكبريت والأكسجين، وتبلغ درجة حرارة اللب الخارجي ما يقارب 4000 إلي 5000 درجة مئوية.
  • اللب الداخلي: الطبقة الرابعة من طبقات الأرض وهي تمثل النواة الداخلية وهى عبارة عن كرة صلبة من الحديد والنيكل تحت ضغط عالي جدا تبقي صلبة وتصل حرارتها فوق 6000 درجة مئوية.

حالة طبقة النواة الخارجية سائلة وتتكون من مواد منصهرة

  • الإجابة: تعتبر النواة الخارجية والتي تسمي اللب الخارجي هو سائل ويتكون من مواد منصهرة وبالتالي فإن سؤال طلابنا إجابته، عبارة صحيحة.

في نهاية مقالتنا هذه سعدنا بصحبتكم كما يسعدنا أن قدمنا لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال، كما أن موسوعة المحيط تسعد باستقبال أسئلتكم المنهجية والرد عليها، دمتم للتفوق والنجاح عنوان.