متى تزوج النبي عائشة، يعبتر هذا السؤال هو واحد من ضمن التساؤلات الدينية الهامة والتي ينبغي على كل مسلم ومسلمة التعرف عليها، حيث أن زواج النبي عليه أفضل الصلاة والسلام من السيدة عائشة رضي الله عنها كان من الأمور التي جذبت انتباه الكثير، حيث يرى البعض أن زواج النبي عليه السلام من السيدة عائشة يعتبر من الجرائم في حق الإنسانية، ولكن من يقول هذا لا يمتلك أي علم في الأمور الدينية ولا في الأمور التاريخية القديمة، وفي هذا المقال سوف نتعرف وإياكم على جواب سؤال متى تزوج النبي عائشة؟ فتابعوا معنا.

من هي السيدة عائشة

السيدة عائشة بنت أبي بكر التيمية القرشية، هي إحدى أمهات المؤمنين وأحد زوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي تعبتر ابنة الخليفة الأول  للنبي عليه أفضل الصلاة والسلام وهو أبو بكر بن أبي قحافة، ومن الجدير بالذكر أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد تزوج من السيدة عائشة رضي الله عنها بعد غزوة بدر وذلك في شهر شوال من السنة الثانية للهجرة، كما أن السيدة عائشة تعتبر هي من النساء اللواتي خرجن إلى غزوة أحد وذلك من أجل سقاية الجرحى.

متى تزوج النبي عائشة

تعتبر السيدة عائشة هي الوحيدة البكر التي تزوجها من بين زوجاته الآخريات، وقد تزوج النبي محمد صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها وهي في السن التاسع من عمرها، وهي كانت الزوجة الثالثة من زوجات النبي محمد عليه السلام.

لماذا تزوج الرسول عائشة وهي طفلة

يتساءل الكثير من الأشخاص عن سبب زواج النبي عليه السلام من السيدة عائشة وهي طفلة تبلغ من العمر تسعة سنوات، ومن الجدير بالذكر أن الزواج من الفتاة الصغيرة يعتبر من الأمور الجائزة في الشرعية الإسلامية، وذلك بشرط أن تكون الفتاة اكتملت النضج والأنوثة.

عمر الرسول عندما تزوج عائشة

أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد تزوج من عائشة رضي الله عنها وهو في المدينة المنورة، حيث أن جميع زوجات النبي عليه السلام قد تزوجهم وهو في المدينة ما عدا السيدة خديجة والتي قد تزوجها في مكة المكرمة، ومن الجدير بالذكر أن عمر النبي عليه السلام عندما تزوج السيدة خديجة كان خمسة وعشرون سنة، وباقي زوجاته تزوجهن وهو بعد سن الخمسين.