هل النعناع مفيد للحامل - المُحيط

هل النعناع مفيد للحامل

محتويات

    هل النعناع مفيد للحامل، ان للنعناع حب خاص ويعجب في الكثير لما فيه من رائحة جميلة وطعم مختلف يوضع في الشاي، الذي يعطي للشاي رائحة ومذاق لذيذ، هذا مما يجعل الكثير من الناس ان تهتم به وان توضعه بالشاي، يذكر أن اكثر المحبين للنعناع من النساء، كما يحبب أن يشرب الشاي بالنعناع، نذكر في مقالنا هذا تعريف واضح للنعناع، وايضا فوائد النعناع وما هي اضراره على النساء الحامل والغير حامل.

    النعناع

    يعتبر النعناع من احدى النباتات العشبيى التي يتم تحضيرها واعدادها بالكثير من استخدامات الاكل والعديد من الصناعات، فقد استخدم النعناع وبشكل أساسي في خلطه مع الشاي وهذا هو الوارد والمنتشر، ولكن تم استخدامها في بعض انواع العطور، وبعض صناعات العلكة والحلوى، وايضا في صناعة لمعسل، وهناك استخدامات اخرى مثل مواد التجميل، ومعجون الاسنان، ويمكن استخدام النعناع سواء كان أخضر طازة ام مجفف وناشف، كنكهة في بعض تجهيزات الطبخ او ما شابه، كما ويعطي جمالا ورونقا خاص في مداخل البيت او وضعه في البلكونة، وطبعا اخراج رائحته الجميلة التي تعجب الكثير، والجدير بالذكر ان زراعة النعناع في اماكن قريبة من البيت او الغرفة تساهم في طرد الكثير من الحشرات لا سيما النمل.

    فوائد النعناع على صحة الانسان

    للنعناع العديد من الفوائد المميزة لا سيما التي نعرفها والمستخدمة في طعم الشاي الشهي، وهنا نذكر لكم بعض الفوائد للنعناع في الآتي ..

    • يحتوي النعناع على العديد من المغديات منها، 6 سعرات حرارية، 1 جرام من الألياق 13 في المئة من فيتامين “أ”، 9 في المئة
    • من الحديد، و8 في المئة من المنجنيز، 4 في المئة من حمض الفوليك.
    • يزيل الاحتقان ويعالج أعراض البرد
    • النعناع يعالج القولون العصبى
    • يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة
    • يحسن وظيفة الدماغ
    • يخفف عسر الهضم
    • قد يقلل من آلام الرضاعة الطبيعية

    اضرار النعناع على الرجال

    ان قوة الرجال في عملية الانتصاب تعود لهرمون يسمى “التستوستيرون” وهو هرمون اساسي للرجال، وله دور فعال في حيوية الرجل وقدرته على الانتصاب، فأذا انخفض هذا الهرمون او قلل من قوته يسبب ذلك في قلة انتصاب الهرمون، والجدير بالذكر انه ان النعناع هو أحد المسببات التي تساهم في انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون، كما ويذكر انه يتم استخدام النعناع للنساء اكثر لأانه يزيدهم انوثة، ويعتبر النعناه يسبب خلل وظيفي في قدرة الانتصاب كما اوضحنا مسبقا، ويمكن التخلص من هذه التخوفات التي قد تصيب الرجل، في اعتدالهم لكميات استخدام النعناع المتناولة اما في الشاي او في بعض المنتجات الاخرى، ويعتقد بعض العلماء والباحثين انه لا داعي من القلق الشديد في حدوث بعض الاضرار للرجل وانها اثاره السلبية قليلة جدا ولا تذكر.

    اضرار النعناع على النساء

    بعض الاضرار السلبية التي قد تحدث عند النساء لاستخدامهم عشبة النعناع او زيت النعناع نذكر منها ما يلي.

    • يسبب شرب النعناع لدى النساء الإسهال، الىأقراص زيت النعناع حرقةً في الشرجِ في حالِ الإصابة بالإسهال.
    • يسبب النعناع عند النساء مرض ارتجاع المريء، يُنصح بتجنب استخدام النعناع لتهدئةِ مشاكل الجهاز الهضميّ وذلك عند ظهور أعراض مرتبطة بمرض الارتجاع المريئيّ، ذلك لأنّه يمكن أنّ يؤدي إلى تتفاقمِ الأعراض ويزيدها.
    • يسبب استخدام النعناع في التسممّ، حيث انه يحتوي زيت النعناع على المينثول الذي يعد مادة سامة عند تناولها بنسبة عالية، لذا يفضل بعدم تناول زيت النعناع بكميات كبيرة وفي ذلك تجنب للاصابة بالتسمم.
    • يسبب النعناع عند الأطفال والرضع, وبشكل خاص زيت النعناع بعض التشجنات للوجه تؤدي إلى صعوبة في التنفس لدى الاطفال، لذا يجب تجنب وضعه على وجه الطفل ايضا لانه من الممكن ان يسبب الاختناق.

    هل النعناع مفيد للحامل

    نذكر لكم بعض فوائد النعناع للحامل، حيث يساهم النعناع وزيت النعناع في العديد من المزايا لدى المراة الحامل نذكر بعضها في الآتي.

    • يساعد النعنع لدى النساء الحوامل في تحسين أعراض القولون العصبيّ، حيث انه يحتوي زيت النعناع على مركبٍ يُسمى المنثول، والذي يعمل على التخفيفِ من أعراضِ القولون العصبيّ، والتي تَشمل آلام المعدة، والغازات، والانتفاخ، وله تأثير مريح في عملية الهضم.
    • يعمل النعناع على تخفيف عسر الهضم، يحدث عسر الهضم عادة عندما يبقى الطعام في المعدةِ لفترةٍ طويلة قبل المرور إلى بقيةِ أجزاء الجهاز الهضميّ، مما يساعد النعناع في تخفيف عسر الهضم في المعدة.
    • يساعد النعناع في تخفف آلام الرضاعة الطبيعية، حيث يساعد تطبيق النعناع أو زيت المنثول الأساسي على الجلد بعد الرضاعة الطبيعية على التخفيف من الألم وشدة الشقوق الموجودة في الحلمة وتعمل على تجفيفها.
    • يعمل النعناع على تحسن من أعراضِ البرد، حيث يحتوي على العديد من علاجات البرد والإنفلونزا على المنثول، حيث يُساهم في تَحسين تَدفق الهواء للأنفِ، ممّا يُساعد على توفيرِ الراحةِ لمن يصاب بالانفلونزا والبرد.
    • يساعد النعناع على اخفاء رائحة الفم الكريهة، حيث يُساعد شرب شاي النعناع، أو مضغ الأوراق الطازجة منه على إخفاء رائحة الفم الكريهة، وقتل البكتيريا الموجودة في الفم والعدة.

    هل النعناع مفيد للحامل


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً