الفرق بين بدائية الفم وثانوية الفم، هناك الكثير من الطلاب والطالبات الذين يهتمون بشكل مستمر في الحصول والتعرف على الإجابات الصحيحة التي تتضمنها أسئلة الكتب الدراسية، لذا نجد أن هناك بحث متواصل على سؤال الفرق بين بدائية الفم وثانوية الفم حيث يبحث الطلبة عبر محركات البحث في شبكات الانترنت على الاجابة الصحيحة التي يتناولها مثل هذا السؤال، وأننا نضعه لكم في سطور مقالتنا هذه حيث نرغب في توضيح الفرق بين كل من بدائية الفم ثانوية الفم، فتابعوا معنا حتى نهاية هذه المقالة لتتعرفوا على هذه الفروق.

الفرق بين بدائية الفم وثانوية الفم

والإجابة الصحيحة التي يحتويها سؤال الفرق بين بدائية الفم وثانوية الفم هي عبارة عن الشكل الآتي:

بدائية الفمثانوية الفم
هي حيوانات يتكون الفم من أول فتحة في الجاسترولا.هي حيوانات يتكون الشرج من اول فتحة في الجاسترولا ثم يتكون الفم لاحقا من فتحة أخرى في الجاسترولا.
لا يمكن تغيير الناتج النهائي لنمو كل خلية في الجنين فإذا أخذت خلية فإن الجنين لا ينمو إلى يرقة طبيعية.يمكن تغيير الناتج النهائي لنمو كل خلية في الجنين فإذا انفصلت خلية يمكن أن تنمو وتكون جنين جديد.
في الطور الثمان خلايا تنشأ الخلايا الأربع العليا من الأربع السفلى مكونة شكل لولبي وباستمرار النمو تنشطر الطبقة الوسطى إلى قطعتين يتكون منها التجويف الجسمي.في طور الثمان خلايا تنتظم الأربع العليا مباشرة على الأربع السفلى وباستمرار النمو يتكون التجويف السفلي من تجويفين صغيرين في الطبقة الوسطى.