معنى اسم جيداء وصفات حاملة الاسم، من المعروف ان مسألة اختيار الاسم للمواليد هي مسألة ليست سهلة على الأبوين، وذلك لما يلقاه الاهل من حيرة، حيث ان هناك الكثير من الاسماء التي نسمعها في عالمنا، والتي منها ما يحمل معاني طيبة، ومنها يحمل معاني خبيثة، والان قد اتيناكم باسم جديد، حيث يعتبر من الاسماء الجميلة، والظريفة، والذي سنتعرف واياكم على معناه، وصفات حاملة هذا الاسم، بالاضافة الى معلومات وتفاصيل اخرى.

معنى اسم جيداء

معنى اسم جيداء، اسم جيداء هو اسم علم يطلق على الاناث وهو اسم من اصل عربي، وجيداء مشتق من الجِيد ويعني العنق. والجيداء هي الفتاة الحسناء طويلة العنق، وهي صفة حسنة في المرأة.

معنى اسم جيداء وشخصيتها

من المعروف ان كل اسم يعطي انطباع عن شخصية حاملة، كما يؤثر عليها، ومن تلك الاسماء اسم جيداء، حيث ان اسم جيداء له دلالات خاصة به تدل على شخصية حامله، واسم جيداء فيه دلالة على المرأة الجميلة ذات الرقبة الطويلة، حيث كان العرب يصفون المرأة ذات العنق الطويلة بأنها امرأة جميلة، حيث أنه كلما زادت طول عنق المرأة كلما زادت انوثتها وزاد جمالها.

شاهد أيضًا  معنى اسم جيلان وصفاته

معنى اسم جيداء في المنام

لم يرد ذكر اسم جيداء في كتب تفسير الاحلام، ولكن معهى جيداء هو تلك الفتاة الجميلة التي تتميز بجول عنقها، وبالتالي فإن معنى الاسم جميل، لذا فإن رؤية اسم جيداء في المنام هي رؤية محببة لصاحبها، فهي خير للرائي والله اعلم.

صفات اسم جيداء

تتمتع الفتاة حاملة اسم جيداء بالعديد من الصفات الجميلة، والتي سوف نعرضها لكم في التالي: ان الفتاة التي تحمل اسم جيداء هي فتاة رقيقة، كما تتصف الفتاة حاملة اسم جيداء بالذكاء الفائق، وايضا ان من صفات الفتاة صاحبة اسم جيداء هو انها فتاة واقعية الى ابعد الحدود، كما انهل فتاة تتميز بكونها جميلة وشديدة الانوثة، وايضا تتصف تلك الفتاة حاملة اسم جيداء بالهدوء، فهي فتاة تفضل الجلوس في الاماكن الهادئة على الاماكن المزدحمة، تحب أن تنفرد مع نفسها أكثر من أن تتواجد وسط التجمعات. تتمسك برأيها لحد العند ولا تهتم برأي الآخرين، بالاضافة الى ان تلك الفتاة التي تحمل اسم جيداء لا تخشى في قول الحق ومساندته لومة لائم، فهي فتاة جريئة جداً، ايضا تتمتع الفتاة حاملة اسم جيداء بالنشاط والحيوية، وهي فتاة متعاونة جدا، كما ان الفتاة حاملة اسم جيداء هي فتاة خجولة الى حد ما برغم جرءتها.

شاهد أيضًا  معنى اسم روسندا وشخصيتها

اسم جيداء بالإنجليزية

ويكتب اسم جيداء في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Gidaa.

اسم جيداء مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم جيداء بها من بينها ما يلي:-
ɢɪɒαα. ̲
G̲I̲D̲A̲A̲.
ⓖⓘⓓⓐⓐ.
[̲̅G̲̅].[̲̅I̲̅].[̲̅D̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅A̲̅].
. ɐɐpıƃ.
[ɢ][ɪ][ɒ][α][α].
̶G̶I̶D̶A̶A̶.
G̷I̷D̷A̷A̷.

معنى اسم جيداء في اللغة العربية

معنى اسم جيداء في اللغة العربية، يعتبر اسم جيداء من اسماء العلم المؤنثة والتي تحمل كثيراً من المعاني الجميلة، حيث ان اسم جيداء هو اسم مشتق من كلمة جيد، وجيداء يعنى الفتاة ذات الجمال الفتان والتي تتميز بطول رقبتها.

معنى اسم جيداء في القرآن الكريم

لم يذكر اسم جيداء في القرآن الكريم بصورة مباشرة، ولكن ورد اسم جيد في القرآن الكريم، وذلك في سورة المسد الاية رقم 4,5، حيث قال تعالى: “وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ. فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِّن مَّسَدٍ” الآية 4،5″.

أبيات شعر عن اسم جيداء

جيداء انت
لوحه ربيعيه في كل شيء
في الوانها…
في نظامها و تنسيق مساحاتها
في الزهور الكثيره المنثوره بنظام في كل انحائها
في العطور التي تفوح من كل ارجائها و من شعر البنت و ملابسها
ربيعيه حتي في المشاعر التي تعبير اللوحه عنها
اللوحه تسودها مشاعر ربيعيه

شاهد أيضًا  معنى اسم هدى وصفات صاحبة الاسم

احتواك ساعداي فمال جيدك فى اشتهاء
كالزهرة فى شوق الى الفراش
فملت ارتشف منه رحيق سحر اسكرني
تتيه فيه شفاهي منزلقة على مرمرية من نار
فطفت الجيد الثمه برطاب من الترياق يبرده
زاد سكري وترنحي ابحث عن الثغر فى كل اتجاه
حتى اخرجتني من حيرتي الى الثغر والشفاه
جيداء انت

صور عن اسم جيداء