دعاء على من يكيد لك المكائد - المُحيط

دعاء على من يكيد لك المكائد

محتويات

    يمر الإنسان بالكثير من المشكلات في حياتهن والتي تسبب له الكثير من الخوف والقلق، حيث يكثر التفكير بهذه المشكلات، ويبدأ البحث عن أي مخرج مناسب ومريح له من هذه المشكلات، لكي يتخلص من هذه المشكلات والهموم الكثيرة الملقاة على عاتقه، لهذا يبدأ الإنسان بالتقرب من الله عز وجل، عبر تأدية الفرائض والدعاء والرجاء من الله عز وجل، بأن يُخلصه من هذه المشكلات والهموم الكثيرة، والتي تسببت فيها متاعب الحياة، لذلك يحتاج الإنسان الى بعض الأدعية التي تريحه، وتبعث الطمأنينة في قلبه، في مقالنا “دعاء على من يكيد لك المكائد”، سنطرح بعض الأدعية الجميلة، والتي تفرج الهموم.

    دعاء عن التخلص من المكائد والكائدين

    هناك الكثير من المتربصين بالإنسان، والذين يرغبون فقط بنشر الحقد والغل والكراهية بين الإنسان والناس، ويحفرون المكائد ليطيحوا بالإنسان من خلالها، لذلك يجب على الشخص أن يحصن نفسه ببعض الأدعية التي تحفظه من هؤلاء الأشخاص، ومن هذه الأدعية:

    • بسم الله خير الأسماء، باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء، باسم الله افتتحت، و بالله ختمت، و به آمنت، باسم الله أصبحت، وعلى الله توكلت، هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني.
    • بسم الله على كل شيء أَعطانا اياه ربي ، أسألك اللهم بخيرك من خَيرك الذي لا يعطيه أحد غَيرك عز جَارك وجل ثناؤك ولا إله غَيرك ، اجعلني في عِياذك من شر كل سُلطان ومن الشيطان الرجيم ، اللهم إني أَحترس بك من شر جَميع كل ذي شر خلقته وأَحترز بك منهم وأقدم بين يدي.
    • اللهم إني عَبدك ابن عَبدك ابن أَمتك ناصيتي بيدك مَاضي في حكمك عَدل في قَضائك أسألك بكل اسم هَولك سميت به نفسك أو أنزلته في كِتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قَلبي ونور صَدري وجَلاء حزني وذهاب هَمي وغمي.
    • اللهم اهدِني فيمَن هَديت، وعافني فيمن عَافيت، وتولني فيمن تَوليت، وقِني شر ما قَضيت، إنّه لا يذل من واليت، تَباركت ربنا وتَعاليت.

    أدعية لإبعاد المكائد والحاقدين

    تكثر النفوس المليئة بالحقد، والتي تثير فقط الفتنة والمكائد بين الناس، والذي يحتاج الإنسان الى الأدعية التي تُخلصه من هؤلاء الأشخاص.

    • اللهم من أَراد بي شراً أو سَعى ورائي أو كاد لي كيد، أسألك أن تُطل عُمره وفقره وعَرضه للفتن واعمِ بصره وبَصائرهم، واجعل مَهلكه في نفس ما يكيد لي.
    • اللهم حَصني بحصنك الحصين، وأَعزني بعزك، وَصلني بحبلك المتين، واكفني شر الأشرار وكَيد الفساق والدعار والسَحار والمردة والمنافقين والمُدعين والحَاقدين والحَاسدين والمَغرورين والحَاقدين في الليل والنهار.
    • بسم الله على نفسي وديني وجَسدي ومالي وعَقلي وروحي وأهلي ولدي وبيتي وعَملي ورِزقي وكل شيء أعطان اياه ربي.
    • اللهم اُحرسني بعينك التي لا تنام، اللهم أَظهر لي الحق وأظهرني إلى جانب الحق، وانصرني على أهل الباطل ومن اتهمني في عَرضي ودِيني وعقلي وكل أموري بالباطل بقولك الحق يا حق يا الله، أنت حَسبي ووكيلي اللهم اجعلني ممن جَعلت لهم قدم صَدق لديك.
    • اللهم أسألك باسمك الحَسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جَليل وحَقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي.
    • يا وليّ نعمتي و يا صَاحبي في وحدتي وعَوني في كُربتي، سخر لي أهلي ومن هم أقوى مِني ودوني.

    أدعية مأثورة من السنة النبوية للكائدين

    ذكرت السنة النبوية الكثير من الأدعية، والتي تحمي الإنسان من شرور الناس، ومن المكائد والكائدين الذين يتربصون بالإنسان شراً، والذي يحصن نفسه من خلالها الشخص.

    • اللَّهمَ إنِّي أَعوذُ بوجهِكَ الكريمِ وَكلماتِك التَّامَّات من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بنَاصيتِهِ اللَّهمَّ أنت تكشِف المغرمَ والمأثمَ اللَّهمَّ لا يُهزَمُ جندُكَ ولا يُخلَف وعدُكَ ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدّ سبحانَك وبِحمدِكَ.
    • أعوذُ بكلماتِ الله التامات التي لا يُجاوزهنَّ بر ولا فاجرٌ من شر ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِ كلِّ طارق إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمن.
    • أَعُوذُ بكَلِمَات اللَّهِ التَّامَّة، مِن كُلِّ شيطَان وهَامَّة، ومِنْ كُلِ عَيْن لَامَّةٍ.
    • اللهمَ إني أسألُك العفو والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَ إني أسألُك العفو والعافيةَ في دِيني ودنياي وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَال من تحتي.

    صفات الحاقدين وأصحاب المكائد

    هم أصحاب أفكار ومعتقدات تحمل الكثير من الشر، والمكائد للناس وللإنسان، حيث لهم عقاب شديد من الله عز وجل، لأنهم أصحاب فتنة في الأرض، ويقومون بنشر الكثير من الخلافات بين المسلمين، وينشرون الأعمال التي تؤدي الى نشر الفتنة بين الناس، وهناك بعض الصفات الذين يتميزون بها، ومنها:

    • يكرون الخير للناس، ويتمنون الأذية والهلاك للكثير من الأشخاص، حيث تتسبب لهم فرحة الناس بالحزن والقهر الشديد لهم.
    • يحاول نشر الفتنة والمشاكل بين الناس، من خلال بث السموم والمكائد بين الأشخاص حول الكثير من الأمور والمشكلات البسيطة.
    • لا يراعي الكثير من المواقف الجميلة، ولا يراعي المعروف وينكره، بل ويرده الى شر ومكائد للناس.
    • يتحدث عن الناس بأقبح الكلمات، وينم، ويذم في الكثير من الأشخاص المقربين حوله، لينشر الحقل والغل بين الناس.

    يجب على المسلم تحصين نفسه بالدعاء، لكي يحفظه الله عز وجل من هؤلاء الأشخاص، الذين يتمنون الكثير من المكائد والمصائب للأشخاص، وخاصة المقربين منهم، لهذا كان لا بد منا أن نرفق الكثير من الادعية التي تحصن المسلم من الكائدين وأصحاب الكائدين، والتي ارفقناها في مقالنا “دعاء على من يكيد لك المكائد”.

    دعاء على من يكيد لك المكائد


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

    • هيا 7:00 ص

      يسلمووو

    اترك تعليقاً