معنى اسم جهاد وأسرار شخصيته، الان ومن جديد نعود لكم واسم جديد وجميل وهو اسم جهاد، حيث سنوضح لكم معنى اسم جهاد، كما سنوضح لكم أسرار شخصية صاحب الاسم، بالاضافة الى صفاته، حيث يعتبر اسم جهاد من اسماء العلم التي انتشرت بصورة كبيرة في فترة من الزمن في الدول العربية، ولكنه في الوقت الحالي قد قلت التسمية به، وبرغم ذلك فإن اسم جهاد ما زال من اجمل اسماء العلم العربية التي يمكن اطلاقها على المواليد، سواء الذكور او الاناث، لذا سوف نوضح لكم معنى هذا الاسم وأسرار شخصيته.

معنى اسم جهاد

معنى اسم جهاد، اسم جهاد هو اسم علم عربي الاصل يطلق على الذكور والاناث، وهو اسم من الاسماء الدينية، حيث يدل على الجهاد في سبيل الله، والقتال ضد الاعداء. حيث قال تعالى: ﴿وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ﴾ [الحج: من الآية78].

معنى اسم جهاد وشخصيته

معنى اسم جهاد وشخصيته، تتسم شخصية حامل لسم جهاد بأنها شخصية قوية، كما انها شخصية قادرة على تحمل المسؤوليات التي تقع على عاتقها، كما يتصف الشخص حامل اسم جهاد بأنه ذات شخصية أخلاق حميدة وصفات حسنة.

معنى اسم جهاد في المنام

تم ذكر اسم جهاد في كتب التفسير، حيث ان الشخص الذي يرى اسم جهاد في منامه فإن هذا دليل على ان هذا الشخص يسعى لتحقيق اهدافه، وهو شخص طموح، كما يحرص على ان يكون الافضل، لذا فإن رؤية اسم جهاد في المنام هو خير لصاحب الرؤية.

صفات اسم جهاد

يتصف الاشخاص حاملي اسم جهاد سواء كانوا ذكوراً ام إناث بأنهم أشخاص يتمتعون بطيبة قلبهم، كما انهم يتصفون بأنهم أشخاص ذو ملامح بريئة، كما ان الاشخاص حاملي اسم جهاد يتصفون بأنهم اشخاص هادئون لدرجة كبيرة، حيث انهم لا يفضلون الأماكن المزدحمة، وايضا من صفات حاملي اسم جهاد ان علاقاتهم محدودة للغاية، فهم اشخاص انطوائيين الى حد ما، ولكنهم اشخاص يتصفون بالذكاء الخارق، وهم شخصيات تسعى جاهدة لتحقيق طموحاتها، حيث انهم يمتلكون أسلوب مختلف وممتع وشيق في الحديث، وقادرين على اقناع الاخرين.

اسم جهاد بالإنجليزية

ويكتب اسم جهاد في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Jihad.

اسم جهاد مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم جهاد بها من بينها ما يلي:-
ᴊɪнαɒ
. ̶J̶i̶h̶a̶d̶.
J̷i̷h̷a̷d̷.
ⓙⓘⓗⓐⓓ.
pɐɥıɾ.
[̲̅J̲̅].[̲̅I̲̅].[̲̅H̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅D̲̅].
[ᴊ][ɪ][н][α][ɒ].
۰۪۫J۪۫۰۰۪۫I۪۫۰۰۪۫H۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫D۪۫۰.
۰۪۫J۪۫۰۰۪۫I۪۫۰۰۪۫H۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫D۪۫۰
. ɢєнαɒ.

معنى اسم جهاد في اللغة العربية

معنى اسم جهاد في اللغة العربية، اسم جهاد هو اسم مشتق من الفعل جاهد، حيث يحمل في طياته العديد من المعاني والتي منها: جاهد الرجل أي أنه سعى لكي يحقق أهدافه وفعل ما باستطاعته، وأيضاً مجاهدة النفس اي محاولة ترك الشهوات والابتعاد عن ارتكاب المعاصي.

معنى اسم جهاد في القرآن الكريم

ورد اسم جهاد في القرآن الكريم، حيث قال تعالى في كتابه العزيز في سورة الحج آية رقم 78 : ﴿وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ﴾.

أبيات شعر عن اسم جهاد

جهاد ابـــن الــعــــــرب ابـــن الأصــــــول
مـن عـرفـتــــه أحـمـــــــد اللـه والـظـــــــروف
لي جـمـعـتـنـي بــحلـو الـطـبـايـع والـوصــوف
لا حــرمـنـي ربـي مـن هالـقـلـب الـعـطــــوف

°° جهاد°°

جهاد شوفـتـك تـخـلـي الواحـد يـنـبـهـــر
لا مـــر طـيــفــك كــلـن صــوبــك نــظــــر
ارتـســم فــيـك الــزيـن بـأحـلـى الـصــور
أشهــد إن قــدرك غـيـر عن كـل الـبـشـر
ويـل مـن حـبـك صـار قـلـبـه فــي خــطـر

°° جهاد°°

بـحـبـكـم صــــــار الـقـلـب هـــايـــم
مـزيــون ولـو تـوك مـن الـنـوم قـايــم
مـيــزك ربـي بـالـعــقــل الـفـــاهـــم
عـسـى دربـك مـن الـخـطـا ســالــم

صور عن اسم جهاد