معنى اسم جليلة وصفاتها، يسرنا ان نتقدم لكم باسم جديد يعتبر من الاسماء الجذابة والجميلة ولكن قليلة الانتشار في مجتمعاتنا العربية، برغم ما يحمله من معاني مميزة وجميلة، لذلك فإنه من واجبنا ان نوضح لكم معنى اسم جليلة، وصفات الفتاة التي تحمل اسم جليلة، وكما سنوضح لكم رأي الدين الاسلامي في تسمية الاناث بهذا الاسم الجميل جليلة.

معنى اسم جليلة

معنى اسم جليلة، اسم جليلة هو اسم علم يطلق على الفتيات، وهو اسم ذو أصول عربية، من الأسماء التي يندر التسمية بها في مصر والوطن العربي، حيث ان اسم جليلة يحمل معنى المرأة الوقورة التي تحتل مكانة مرموقة وعظيمة، وهي مرأة عظيمة وذات هيبة، كما يعني اسم جليلة المرأة العزيزة، وايضا المرأة ذات الأخلاق العالية، وهو اسم مشتق من كلمة الجلالة والتي تعني العظمة والشموخ والإجلال.

معنى اسم جليلة وشخصيتها

لكل فتاة تحمل اسم معين شخصية معينة، حيث ان للفتاة التي تحمل اسم جليلة صفات تميز شخصيتها عن باقي الشخصيات، فمن ابرز ما يميز شخصية حاملة اسم جليلة انها فتاة ذات شخصية إيجابية، كما ان شخصية الفتاة التي تحمل اسم جليلة هي شخصية ذات طاقة متجددة، حيث تؤثر بشكل ايجابي فيمن حولها، كما ان الفتاة حاملة اسم جليلة هي فتاة ذات شخصية اجتماعية، كما انها ذات شخصية عقلانية، وتتسم تلك الفتاة التي تحمل اسم جليلة بأنها فتاة ذات شخصية ذكية.

معنى اسم جليلة في المنام

لم يرد تفسير لاسم جليلة في اي من كتب التفسير، ولكن اسم جليلة هو اسم مميز بالرغم من ندرة التسمية به، فهو اسم يحمل معاني جميلة حيث يعني المرأة ذات المكانة العظيمة، وبذلك فإن رؤية اسم جليلة في المنام هي خير للرائي.

صفات اسم جليلة

ان من الصفات الحميدة التي تتصف بها الفتاة حاملة اسم جليلة انها فتاة مرحة، وهي فتاة تحب التجديد وتكره القيود والروتين، كما تتصف الفتاة التي تحمل اسم جليلة بأنها تحب السفر والترحال، وتتصف الفتاة حاملة اسم جليلة بأنهل فتاة تحب الموضة، كما انهل فتاة تهتم برشاقتها وأناقتها وتحافظ على جمالها الفتان، حيث تختار ما يناسبها من الملابس بعناية فائقة، كما تتصف الفتاة حاملة اسم جليلة ايضا بأنها فتاة هادئة، ايضا من صفات الفتاة حاملة اسم جليلة انها طباخة ماهرة، وايضا من صفات حاملة اسم جليلة انها فتاة متقلبة المزاج، وهي فتاة ذات شخصية اجتماعية ، وايضا هذه الفتاة التي تسمى جليلة تتصف بالنشاط والحيوية.

اسم جليلة بالإنجليزية

ويكتب اسم جليلة في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Jlylh.

اسم جليلة مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم جليلة بها من بينها ما يلي:-
JLYLH
𝗝𝗟𝗬𝗟𝗛
🅹🅻🆈🅻🅷
𝓙𝓛Ⲩ𝓛Ⲏ
🄹🄻🅈🄻🄷
ⒿⓁⓎⓁⒽ
🅙🅛🅨🅛🅗
ᴶᴸʸᴸᴴ
𝕵𝕷𝖄𝕷𝕳
𝒥ℒ𝒴ℒℋ

معنى اسم جليلة في اللغة العربية

معنى اسم جليلة في اللغة العربية، اسم جليلة هو اسم علم مؤنث من اصل عربي، وجليلة هو صفة توصف بها المرأة الوقورة، المرأة المهيبة، ذات المكانة المرموقة بين أقرانها.

معنى اسم جليلة في القرآن الكريم

لم يذكر اسم جليلة في اي من سور القرآن الكريم، ولكن بما ان اسم جليلة هو اسم جميل ولا يحمل اي معاني تسيء للشريعة الاسلامية، او للذات الإلهية، لذا لا مانع من التسمية بهذا الاسم.

أبيات شعر عن اسم جليلة

(جليلة)
يا أول امرأة يجتمع فيها معظم الأشياء وتغير العالم حولها بما تشاء
فلا تخجلي من كلمات لا تغير شيء من أصل كل شيء
فإذا أردت التحدث عنك فتن بك ملايين العيون
وغار منك كل الغصون ودمعة للنساء الجفون
فلست أنا إلا واحد صار بجمالك مفتون
ولا أول ولا آخر من يكتب فيكِ الشعر فجمالك له صدي
يفتن به كل من كتب بيت غزل أو قصيدة حب في وقت مضى
فجمالك قديم منذ الأزل كان ينتظر اسما له . وانقضى

صور عن اسم جليلة