في كل صباح يذهب الكثير من الأشخاص الى عملهم، حيث يتجهز الكثير منهم للذهاب الى لجلب الرزق، وقوت يومه الى أسرته، ويحتاج الى الدعاء في بداية كل صباح، حتى يفتح الله له أبواب رزقه الكثيرة، ولكي يمن الله عليه بالكثير من الرزق الوفير، وليحفظ الله له رزقه، ويدر عليه الكثير من الخير، لهذا يحتاج المسلم في كل صباح الى بعض الأدعية الجميلة ليفتح الله له أبواب الرزق، سنقوم بإرفاق بعض الأدعية الجميلة حول الرزق الوفير، من خلال موضوعنا “دعاء لجلب الرزق بسرعة”، لينعم الله على الإنسان بالرزق الوفير.

أدعية روحانية لجلب الرزق

أدعية جميلة وروحانية لجل الرزق، وأدعية مستجابة، حيث يفتح الله أبوب رزقه للشخص الذي يدعوه.

  • اللهم رَب السماوات السبع، ورَب العرش العظيم، اقضِ عنا الدين وأَغننا من الفقر.
  • اللهم اُرزقنا رِزقا حَلالاً طيباً مباركاً فيه كما تُحب وتَرضى يا رب العالمين.
  • الحَمد لله الذي تَواضع كل شيء لعظمته، الحَمد لله الذي اَستسلم كل شيء لقدرته، الحَمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خَضع كل شيء لملكه.
  • اللهم اكفني بِحلالك عن حَرامك واغنني بفضلك عن من سِواك.
  • اللهم اُرزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رَازق السائلين، يا راحم المساكين، و يا ذَا القوة المتين، و يا خَير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبدُ وإيّاك نَستعين.
  • اللّهم إنّي أَحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بِجلال وجهك وعَظيم سُلطانك.

أدعية مستجابة للرزق

يدعو الإنسان ربه طالباً منه الرزق الوفير، حتى يتمكن من التأقلم مع الظروف التي يمر بها في حياته، حيث يحتاج الإنسان الى التقرب من الله، لكي ينعم عليه بالرزق الوفير.

  • اللهُمّ إني أَعوذُ بكَ من الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّين وقهرِ الرجالِ.
  • اللَّهُمَّ لا مانِعَ لِما أعْطَيْت، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْت، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِ مِنْك الجَدُّ.
  • اللَّهمَّ ربَ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِ والنَّوَى، مُنزِل التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ، وأنت الظَّاهر فليس فوقك شيءٌ، اقْض عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقرِ.
  • اللَّهُمَّ اغفِرْ لِي، وَارْحَمْنِي، وَاهدِنِي، وَعافِنِي وَارْزقْنِي.
  • اللهم إن كَان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فَأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كَان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واَكفني بحلالك عن حرامك، وبِطاعتك عن معصيتك، وبِفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآلة وصَحبه أجمعين.

فضل دعاء طلب الرزق

رصد الله الأجر الكبير والثواب للشخص الذي يدعوه، حيث يدعو المسلم ربه ليوفقه، ولينعم عليه بالرزق الوفير، لذلك دوماً ما يفتح الله أبواب رزقه الواسعة للشخص المستغفر، والذي يدعوه في طلب الرزق، لأنه يؤمن بالله، ويوحد ربوبيته، ويعلم أن الله عز وجل خالق كل شيء، وأنه القادر على فعل كل شيء، وأن الأرزاق بيده، وحده الخالق القهار، مُقسم الأرزاق على العباد.

أفضل اوقات الدعاء لطلب الرزق

هناك اوقات محددة للدعاء، يكون الدعاء فيها مستجاب من الله عز وجل، حيث في هذه الأوقات تكون أبواب السماء مفتوحة، ويستجيب الله الى الأدعية بسرعة.

  • الدعاء في ليلة القدر: حيث تعتبر من أهم وأحب الليالي الى الله، ويبدأ الكثير من المسلمين بالدعاء والتقرب الى الله في هذه الليلة، حتى ينعم عليهم بالصحة والرزق الوفير، ولأن الملائكة ينزلون في هذه الليلة.
  • الدعاء في قيام الليل: حيث يعتبر الدعاء في جوف الليل، وأثناء قيام الليل من الأوقات المستحبة الى الله تعالى، حيث ينام الجميع الا عباد الله الصالحين، يبقون يدعون الله بالرزق الوفير لهم، ويعملون الصالحات والعبادات في جوف الليل.
  • الدعاء عند هطول المطر: وقت نزول المطر تكون أبواب السماء مفتوحة، ويستجيب الله الى دعاء عباده، ويمن عليهم بالرزق والخير الوفير.
  • الدعاء في وقت الأذان: من الأوقات المقربة الى الله، هي الدعاء وقت الأذان، حيث يستجيب الله عز وجل الى هذا الدعاء.

والكثير من الأدعية التي يحتاجها المسلم في بداية يومه، ولكن يحتاج الكثير أيضاً الى أدعية جلب الرزق، والتي قمنا بإضافة العديد منها في مقالنا “دعاء لجلب الرزق بسرعة”، ليدعو بها الإنسان ربه، ليفتح له أبواب الرزق والمغفرة.