كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد - المُحيط

كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد

محتويات

    من الأسئلة التي يهتم لها الكثير من النساء والرجال خاصة من كن في بداية زواجهن السؤال الأبرز الذي يطاردهن كيف اعرف اني حامل , كأسد غاضب يهاجم فريسته، بعد أن يتلهف الزوجين لسماع نبأ الحمل، وكذلك والد ووالدة الزوجة والزوج، ولكن حكمة الله قضت أن قسم الناس أصنافاً فقال،(لله ملك السماوات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما إنه عليم قدير)، ولذلك كانت بعض النساء تحب معرفة حملها من عدمه من خلال اليد، كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد؟!

    طريقة معرفة الحمل باليد

    كانت الدايات أو من يعملن في توليد النساء في القديم من الجدات على الأغلب قديماً، لا يملكن الأدوات الحديثة في تحديد الحمل ومعرفته، لكنهن كن يسترشدن بأيديهن في معرفة ذلك فكيف كانوا يعرفون؟!

    • يمثل كل اصبع من أصابع اليد (قيراطاَ) وكانت الجدات يستخدمن الأصابع في تحديد الحمل ومدته.
    • تضع المرأة أصابع الكف الأربعة سوى الإبهام على أسفل بطن الحامل بخف وهدوء.
    • عند وجود ارتفاع للبطن عن الحوض، فكل أربعة قراريط توزاي شهراً من الحمل، كما أن كل مثلا أرتفاع البطن عن الحوض عشرين قيراطاً مثلا يعني أن الزوجة في شهرها الخامس وذلك لأن الأربعة أصابع 4قراريط، فقسم 20/4 فينتج 5 وهو الشهر الخامس.
    • يمكن أن يحدث خطأ يسير في هذا الأمر، لكن ينبغي التنبيه أنها طريقة صحيحة، ويمكن للنساء تجريب ذلك.

    طرق قديمة لمعرفة الحمل

    يمكن معرفة الحمل من خلال الكثير من الطرق ومن بينها القديمة ومن أهمها غير الطريقة السابقة:

    • إضافة البول إلى الملح:  حيث يتم وضع جزء من بول المرأة على نصف كوب من الملح،  فإن تجت رغوة أو فوران فالمرأة حامل لكن هذه الطريقة ليست بالدقة التامة بل يمكن أن تبلغ 70%.
    • طريقة التبوّل على القمح والشعير:   وفيها تبول المرأة لعدة أيام على حبات من القمح والشعير فإن نبت الشعير فالمولود ذكر، وإن نبت القمح فالمولود أنثى وإن لم ينبت شيء فليس حامل.
    • إضافة البول إلى الكلور: يضاف الكلور على كمية من البول وبعد ذلك إن حدث رغوة فإن المرأة حامل وهذه تقدر بنسبة 70%.

    وفي زماننا هذا تطورت أدوات معرفة الحمل ويمكن ذلك من خلال الفحص والتحليل في المختبرات، ويمكن أيضا بالعصا الماصة التي توضع في البول لينتج خطان ما يعني حملا، أو خط واحد فلا يوجد حمل.

    كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً