هناك الكثير من الأمهات التي لا تزال تبحث عن أسماء حديثة و غير تقليدية ، كما أنها تقوم بالحث عن معاني جميلة و مميزة ، و اليوم قمنا باختيار اسم حديثة و غير تقليدي ، و هو من الأسماء العربية ذات المعاني الحسنة و الرائعة، وهو اسم سيدرا ، و الآن سنقوم بعرض صفات و معنى اسم سيدرا.

معنى اسم سيدرا

سيدرا هو اسم من الأسماء العلم المؤنثة ، و هو ذو معنى مميز فهو يعني الشجرة في السماء السابعة ، أو يعني شجرة النبق ، و اسم سيدرا يحمل معنى آخر جميل فهو يعني الشعر الناعم .

معنى اسم سيدرا و شخصيتها

اسم سيدرا من الأسماء التي تحمل معاني طيبة و جميلة ، و هذا ما يجعل الاسم ذو تأثير جميل و إيجابي على حاملته ، فهي تعد شخصية متفائلة جدا في الحياة ، كما أنها تعد من الفتيات الصالحة و الملتزمات في الدين ، و هن قريبا جدا من الله .

شاهد أيضًا  معنى اسم ارين Areen وشخصيتها

معنى اسم سيدرا في المنام

اسم سيدرا من الأسماء ذات الدلالة الجميلة جدا في المنام ، حيث أن اسم سيدرا كما ذكرنا سابقا أنه يعني الشجرة الموجودة في الجنة، و هذا المعنى يعطينا تفسير لاسم سيدرا في المنام ، بأنه اذا رأى شخص اسم سيدرا في المنام فهذا يدل على أن الأمنيات التي تمناها هذا الشخص سوف تتحقق عن قريب باذن الله.

صفات اسم سيدرا

تتصف حاملة هذا الاسم مميز بأنها فتاة ذات شخصية قوية جدا ، فهي تعد من أكثر البنات شجاعة ، كما أنها تعد من أكثر الأشخاص صبرا عند الابتلاء ، و هي أيضا ذات أخلاق حميدة من هذ الأخلاق أنها دوما ما تحترم الكبير و تعطف على الصغير ، و هي شخصية حنونة و تحب مساعدة غيرها لتحصل على الأجر و الثواب.

تعتبر حاملة اسم سيدرا شخصية طموحة جدا و دوما تسعى الى تحقيق جميع أهدافها و أمنيتاتها.

معنى اسم سيدرا في اللغة العربية

اسم سيدرا من الأسماء ذات الأصول العربية الجميلة، و هو مشتق من كلمة سدرة ، و هذا يعني في اللغة العربية سدرة المنتهى ، و هناك البعض يقول أنه اسم سيدرا هو يطلق على شجرة موجودة في الجنة أو هو شجرة النبق الموجودة جانب عرش الله سبحانه وتعالى.

شاهد أيضًا  معنى اسم مزون Mzoon وشخصيتها

معنى اسم سيدرا في القرآن

اسم سيدرا من الأسماء التي تحمل معنى جميل في القرآن الكريم ، حيث أنه تم ذكر هذا الاسم في القرآن ، و من الآيات التي ذكر بها اسم سيدرا ما يلي :

فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُمْ بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَي أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِنْ سِدْرٍ قَلِيلٍ﴾[سبأ:16]

﴿عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى﴾[النجم:14]

﴿إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى﴾[النجم:16]

﴿فِي سِدْرٍ مَخْضُودٍ﴾[الواقعة:28]

و المقصود من اسم سيدرا في القرآن هو شجرة السدر الموجودة في الجنة.

اسم سيدرا في اللغة الانجليزية

سم سيدرا من الأسماء السهلة جدا  من حيث الكتابة و النطق في اللغة الإنجليزية وهي تكتب بطريقة واحدة فقط وهي: Sidra.

اسم سيدرا مزخرف

هناك العديد من النقوش والزخارف التي يمكن أن يكتب بها اسم سيدرا، ومن هذه النقوش:

ŞίđŔΆ.

ЅΪďŔª

. ŝīÐrÅ

صور اسم سيدرا