الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الاقامة، وهي من احد أهم المزايا التي تقدمها وزارة الداخلية في الممكلة العربية السعودية، وهي ضمن أحد الخدمات الالكترونية عبر مواقع الأنترنت، حيث يمكنك الاستعلام على العديد من الخدمات وتقديم الطلبات دون الذهاب الى الفرع او الادارة او وزارة الداخلية لانتهاء معاملة او ما شابه، واصبح بإمكانك الحصول على جميع الخدمات بخطوات بسيطة يتم استخدامها عبر موقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية بالمملكة، ويمكنك الاستعلام عن وافد هارب او متغيب عن العمل، اضافةً للاستفسار عن مواعد واوقات التغيب، نرفق لكم الرابط للاستعلام مع طريقة الاستعلام عن البلاغ الهارب في موضوعنا هذا كالآتي..

بلاغ الهروب للوافد الهارب

يعتبر بلاغ الهروب هو الوافد الهارب وهو الشخص الذي يقيم في السعودية بطريقة غير شرعية، وأكثر هؤلاء الاشخاص الذي يهربون من اداء مناسك الحج او العمرة، ومنهم من يتم دخوله السعودية في تأشيرة زيارة وبعد الانتهاء من فترة التأشيرة لا يتم التجديد او الخروج من البلد ويبقى فيها، وهذا يعتبر هارب، وهنا يتم الابلاغ عنهم، ويتم اخد الاجراءات اللازمة والمتبعة لهذا الوفد الهارب مما يحقق العدالة في هذا الشان.

شاهد أيضًا  شروط القبول في تحلية المياه

طريقة الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الاقامة

طريقة الابلاغ عن الهارب برقم الاقامة نعرضها عليكم في الآتي :

  • اولا عليك الدخول للموقع الرسمي الخاص في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور من خلال الرابط هنــــــــــا.
  • سيظهر اماك الاستعلامات الالكترونية، يتم اختيار منها الاستعلام عن موظف وافد والنقر عليه.
  • ثم يتم كتابة البيانات المطلوبة امامك وتعبئتها بالكامل بشكل صحيح وموضوعي، وهي “رقم الإقامة، أو الحدود او رقم الجواز ويتم اختيار الجنسية، ثم رمز التحقيق الذي يكون بالاسفل امامك بالصورة وهو عن رموز او ارقام”.
  • ثم الضغط على خانة بحث.
  • ستجد امامك كافة المعلومات الخاص بالعامل الوافد، وبعدها يجب عليك طباعة هذه المعلومات وجمعها ثم يتم تقديم الطلب او ارساله لمكان او جهة مختصة في الوافدين والمقيمن داخل السعودية.

الاستعلام عن بلاغ الهروب وزارة العمل

  • اولى الخطوات التي يجب عليك ان تتخذها هو الدخول على الرابط هنــــــــــــــــا ويتم الضغط على بدء الخدمة الظاهرة امامك في الاعلى،وذلك يساعد في الابلاغ عن أحد الموظفين الذيت يتغيبون عن عملهم.
  • بعد النقر على بدء الخدمة، سيتم نقلك على صفحة ثانية، يتم كتابة فيها جميع البيانات المطلوبة منك تعبئتها بشكل موضوعي وصحيح دون اخطاء، واستكمال الاجراءات بشكل مباشرة ستكون واضحة امامك.
شاهد أيضًا  دوام البريد السعودي في رمضان 1441

الاستعلام عن بلاغ الهروب وزارة الداخلية

  • اولا عليد الدخول لموقع الخاص بوزارة الداخلية وهو بوابة “أبشر” والاستعلام عن تغيب وهروب العامل الوافد، وذلك من خلال الدخول بشكل مباشر على رابط موقع أبشر من هنـــــــــــــــــا
  • يتم اختيار ايقونة الجوازات ومنها يتم النقر على التبليغ في تغيب العمالة.
  • وبعدها يتم كتابة رقم الاقامة والرمز المرئي الذي سيظهر امامك اسفل البيانات بشكل صحيح.
  • ثم الضغط على كلمة عرض. سيتم عرض امامك بيان كامل ومعلومات عن حالة الوافد العامل والهارب.

الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الاقامة بالصور

الخطوة الاولى 1

 

الخطوة الثانية 2

الخطوة الثالثة 3

الخطوة الرابعة 4

الخطوة الخامسة 5

الخطوة السادسة 6