معنى اسم في ثناء اللغة العربية، كما عودناكم، ها قد عدنا لكم باسم جديد ومميز، وهو من اسماء العلم التي تسمى بها الاناث، حيث ان هذا الاسم هو اسم ثناء، والذي سنوافيكم بمعناه في اللغة العربية، والصفات التي تحملها الفتاة التي تسمى باسم ثناء، كما سنتعرف على حكم التسمية بهذا الاسم في الاسلام، حيث ان كل اب وام لديهم رغبة في اختيار اسماء مميزة وجذابة لاطفالهم، وخاصة اذا كانت المولودة انثى، فإنهم يكونوا خريصين على اختيار اسم جميل ورقيق وذو معنى مميز وراقي.

معنى اسم ثناء

معنى اسم ثناء، اسم ثناء هو اسم علم مؤنث من اصل عربي، والمقصود به هو صفة الحمد والشكر، ولكن اذا قيل ثناء الله، فإنه بذلك يصبح اسم علم يطلق على الذكور.

شاهد أيضًا  معنى اسم روين Rwien

معنى اسم ثناء وشخصيتها

من الصفات التي تتمتع بها شخصية الفتاة التي تحمل اسم ثناء هو انها فتاة ذات شخصية مطيعة، كما انها فتاة ذات شخصية حساسة، وتتصف شخصية الفتاة حاملة اسم ثناء بأنها شخصية رومانسية، وهي فتاة تتصف بأنها ذات شخصية رقيقة ومحبوبة، بالاضافة الى انها تحب القراءة والرسم، وتتصف الفتاة التي تحمل اسم ثناء بأنها شخصية تتمتع بالنشاط والحيوية، كما تتصف تلك الفتاة بشخصية فائقة الذكاء، ايضا فإن تلك الفتاة ذات شخصية متعاونة وطيبة القلب وحنونة.

معنى اسم ثناء في المنام

معنى اسم ثناء في المنام، اذا رأى شخص ما اسم ثناء في منامه فإن ذلك الاسم يدل على الخير لصاحب الرؤية، وذلك لما يحمله اسم ثناء من معاني جميلة وصفات حسنة، حيث أن اسم ثناء يدل على الحمد والرضا، لذلك فهو يدل على بشرى خير لصاحب الرؤية والله أعلم.

صفات اسم ثناء

من الصفات التي تتميز بها صاحبة اسم ثناء هو انها فتاة مرهفة المشاعر والاحاسيس، فهي فتاة رومانسية رقيقة، كما انها فتاة بارة بوالديها ومطيعة، وتتصف تلك الفتاة التي تحمل اسم ثناء بأنها فتاة رزينة تتميز برجاحة العقل، كما تتمتع تلك الفتاة بصفة الصراحة والصدق، ومن اجمل صفات الفتاة التي تحمل اسم ثناء انها فتاة قنوعة وترضى بكل ما قسمه الله لها، وايضا هي فتاة تتمتع بالنشاط والحيوية، كما انها شخصية اجتماعية، وتحب القراءة، وهي ايضا فتاة ذات طموح عالي، وهي شخصية محبوبة، بالاضافة الى انها فتاة هادئة.

شاهد أيضًا  معنى اسم لارا وصفات حاملة الاسم

اسم ثناء بالإنجليزية

ويكتب اسم ثناء في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Thanaa.

اسم ثناء مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم ثناء بها من بينها ما يلي:-
T̶h̶a̶n̶a̶a̶.
ⓣⓗⓐⓝⓐⓐ
. [̲̅T̲̅].[̲̅H̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅N̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅A̲̅]
.. [τ][н][α][и][α][α].
T̷h̷a̷n̷a̷a̷.

معنى اسم ثناء في اللغة العربية

معنى اسم ثناء في اللغة العربية هو اسم علم مؤنث يعني الحمد والشكر وكثرة المدح.

معنى اسم ثناء في القرآن الكريم

لم يرد ذكر اسم ثناء في القران الكريم، ولكن بما ان هذا الاسم لا يحمل اي من المعاني السيئة والبذيئة، ولا يحمل الا تلك المعاني التي تدل على الشكر والمدح والحمد،
لذا فإن اسم ثريا هو اسم محبب ولا مانع من التسمية به.

أبيات شعر عن اسم ثناء

(ثناء)
وما كنت ممن يدخل العشق قلبه ولكن من يبصر جفونك يعشق

أغرك مني أن حبك قاتلي وأنك مهما تأمري القلب يفعل

يهواك ما عشت القلب فإن أمت يتبع صداي صداك في الأقبر

أنت النعيم لقلبي والعذاب له فما أمرّك في قلبي وأحلاك

شاهد أيضًا  معنى اسم أجوان Agwan بالتفصيل

وما عجبي موت المحبين في الهوى ولكن بقاء العاشقين عجيب

لقد دب الهوى لك في فؤادي دبيب دم الحياة إلى عروقي

خَليلَيَ فيما عشتما هل رأيتما قتيلا بكى من حب قاتله قبلي

لو كان قلبي معي ما اخترت غيركم ولا رضيت سواكم في الهوى بدلا ً

صور عن اسم ثناء