قول الزور هو، لقد حذرنا رسول الله من قول الزور او شهادة الزور وهما وجهان لعملة واحدة، في هذه الصفحة سوف نتعرف على تعريف قول الزور سوف نتعرف على الكثير من المعلومات من خلال التعرف على قول الزور، من المهم الاشارة الى هذا الموضوع، لان العقاب الذي نتظر الشخص الذي قال الزور او شهد بالزور شديد جدا، وسوف يكون مصيره النار مخلد بها، لذلك هذا الموضوع مهم.

قول الزور هو

في هذه الصفحة سوف نتعرف على قول الزور هو لكي تكون هذه المعلومات متاحة للجميع ولاسيما ان هناك العديد من الافكار التي يمكن الاعتماد عليها لكي يتمكن الشخص من الوصول الى المعرفة الكاملة بشان قول الزور.

  • قول الزور هو الكذب على الناس، مثل الكذب في الاعمال التي يقوم بها، او الكذب في ما شاهده.

ويندرج تحت قول الزور شهادة الزور والتي حذر منه الرسول بشدة كون هذا العمل سوف يضر بسير العدالة التي تعد من اهم الاشياء عند الله، وشهادة الزور تتسب في الظلم وهذا سوف يغير حياة الشخص في الدنيا والاخرة.

الفرق بين قول الزور وشهادة الزور

ان قول الزور وشهادة الزور هما وجهان لنفس العملة، وهذا يقود الانسان الى معرفة كافة الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها لفهم الاختلاف. يمكن القول بان قول الزور هو مصطلح اكثر شمولية، فهو الكذب، ويشمل اي شيء كاذب. في حين شهادة الزور هي الكذب ولكن الكذب في ادعاء ان راى امرا حدث امام عينيه ولكن في الحقيقة انه لم يحدث.

وتعد شهادة الزور من الاعمال المحرمة الخطيرة وقد توعد الله الاشخاص الذين يشهدون بالزور بالعذاب الاليم وانه لن يرحمهم ابدا يوم القيام، عندما يقف كل الناس سواسية امام الله من اجل الحساب. حيث شهاد الزور سوف يكون غضب الله مسلطا عليهم. ويبدؤون في البكاء وطلب العفو ولكن لا احد سوف يستجيب لهم جزاء بما عملو في الدنيا عندما وافقوا على شهادة الزور.

قد يتعرض المرء لبعض الفرص التي يرغب الله في فحصهم واختبارهم ومثال ذلك ان يعرض على احد الاشخاص شهادة زور مقابل مبلغ مالي مغري، حيث ان الله يرغب في اختبار الناس من اجل معرفة المؤمن من الكافر او المنافق.