ينقسم تاريخ الدوله العباسيه الى عصرين، نشلأت الدولة العباسية على اثر الدعاية الكبيرة وقد استمرت فترة ليست بالقصيرة، حيث انها ضمت كل من عارض الاميين وكان شعارها الرِّضا من آل محمد -عليه السّلام، مع العلم نشوء الدولة العباسية وكان بعد سقوط الدولة الاموية وحديث ذلك عن تاريخ الدولة العباسية بالشكل المنفصل، حيث بدات الدعوة العباسية بتنظيم سري ترأسه محمد بن علي العباسي وقد استمر في تنظيم الحركة، سوف نتعرف على كيف ينقسم تاريخ الدوله العباسيه الى عصرين.

ينقسم تاريخ الدوله العباسيه الى عصرين

  • العصر العباسي الاول: حيث اسست على يد أبي العباس عبدالله السفاح، حيث انها دولة قوية وتميز العصر العباسي بالعديد من المميزات.
  • العصر العباسي الثاني: حيث عملت حالة من الفوضى مما ادى الى السيطرة العسكرية على مؤسسة الحكم من الداخل واصبح الحكم بالسيف دون الراي والتنفيذ بالسوط دون الرجوع الى العقل.

ينقسم تاريخ الدوله العباسيه الى عصرين، حيث انهم كانوا يتخذون اللباس الابيض شعار لهم وذلك منذ اعلان الدعوة العباسية بدأ القتال بين العباسيين  وبني امية، حيث نشأت الدولة العباسية وذلك بعد الانتهاء من المعركة المشهورة وهي معركة الزاب وكان اول خليفة عباسي وهو ابو العباس عبد الله السفاح، كذلك تعرفنا على كيف ينقسم تاريخ الدوله العباسيه الى عصرين.