معنى اسم ترتيل Trtyl وصفاته - المُحيط

معنى اسم ترتيل Trtyl وصفاته

محتويات

    نواصل واياكم في تقديم اسماء جديدة، والتي يمكن للاباء والامهات اختيارها كأسماء لمواليدهم، وذلك لاهتمام الاهل بتسمية اطفالهم اسماء جديدة رغبة منهم في التغيير عن الاسماء التقليدية المنتشرة في عالمنا العربي، لذلك يسرنا ان نضع لكم اسم ترتيل وهو اسم علم يطلق على الاناث دون الذكور، حيث سنوضح لكم معنى هذا الاسم ترتيل، وصفات حاملة اسم ترتيل، كما سنوافيكم بتفاصيل اخرى خاصة بهذا الاسم الجميل ترتيل.

    معنى اسم ترتيل

    معنى اسم ترتيل، اسم ترتيل هو اسم علم مؤنث عربي الاصل، حيث يعني اسم ترتيل تلاوة القرآن بإيقاع، وإحسان تأليف الكلام، حيث قال تعالى ﴿ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلاً﴾ [الفرقان: من الآية32.

    معنى اسم ترتيل وشخصيتها

    تتسم شخصية الفتاة التي تحمل اسم ترتيل بأنها شخصية عفوية، كما انها شخصية متواضعة، وتتصف ايضا تلك الفتاة التي تحمل اسم ترتيل بشخصيتها المحبوبة والمرحة، حيث انها تحب الضحك كثيرا فهي بشوشة الوجه، وظريفة الملامح، وتمتاز شخصية حاملة اسم ترتيل بالتفوق والامتياز سواء في الدراسة او العمل.

    معنى اسم ترتيل في المنام

    لم يرد اسم ترتيل في كتب تفسير الاحلام، ولكن رؤية اسم ترتيل تعتبر رؤية محمودة للرائي وذلك لان اسم ترتيل لا يحمل الا كل المعاني الجميلة والظريفة وهو اسم ورد في القرآن الكريم في مواضع عدة.

    صفات اسم ترتيل

    لكل اسم مجموعة من الصفات التي تمتاز بها حاملة هذا الاسم، وصفات حاملة اسم ترتيل هو انها فتاة هادئة، وهي ايضا فتاة تتصف بالانطوائية، فهي شخصية غير اجتماعية، كما انها فتاة جذابة بصورة كبيرة، وهي محبوبة جدا ممن حولها، ومن اهم ما يميزها هو انها فتاة وفية، فهي تحب الوفاء بالعهد ولا تنقض عهدها ابدا، كما انها فتاة تقدر الصداقة وتحافظ على الاصدقاء.

    اسم ترتيل بالإنجليزية

    ويكتب اسم ترتيل في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
    Trtyl.

    اسم ترتيل مزخرف

    يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم ترتيل بها من بينها ما يلي:-
    ⓉⓇⓉⓎⓁ
    𝔗ℜ𝔗𝔜𝔏
    🅃🅁🅃🅈🄻
    🅣🅡🅣🅨🅛
    𝕿𝕽𝕿𝖄𝕷
    ᵀᴿᵀʸᴸ
    ₜᵣₜYₗ
    𝒯ℛ𝒯𝒴ℒ
    ꓕꓤꓕ⅄⅂
    𝕋ℝ𝕋𝕐𝕃

    معنى اسم ترتيل في اللغة العربية

    معنى اسم ترتيل في اللغة العربية، اسم ترتيل هو من الفعل رَتَلُ ويعني حُسْنُ تَناسُقِ الشيءِ ، كما يعني ايضا بياضُ الأَسْنَانِ وكَثْرَةُ مائِها ، والحَسَنُ من الكلامِ ، رَتَّلَ الكلامَ تَرْتِيلاً اي أحْسَنَ تأليفهُ.

    معنى اسم ترتيل في القرآن الكريم

    ذكر اسم ترتيل في القرآن الكريم في سورة الفرقان في الآية رقم 32 ، حيث قال تعالى: ﴿ وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا نُزِّلَ عَلَيْهِ الْقُرْآنُ جُمْلَةً وَاحِدَةً ۚ كَذَٰلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ ۖ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلًا ﴾.

    أبيات شعر عن اسم ترتيل

    ( ترتيل )
    إطلقي سهم الجمال
    في سكون الليل هادي
    نظرتك فيها الخيال
    ترتيل قلبي ينادي
    ( ترتيل )
    ياروابي الحب والقلب السعيد
    مهجتي أنت وأرتيلمي معاك
    يا ترتيل الأشواق واليوم الجديد
    من جمالك ترتوي شمعة مساك
    ( ترتيل )
    شمعة أمل ماتنطفي
    قلبك يناديني هناك
    هذي ترتيل لو تختفي
    أكتب على قلبي صداك
    ( ترتيل )
    وسعي دارك وقلبك لي ديار
    واستقبلي الأيام بورود المحبه
    وانثري نرجس وعطرك اختيار
    ياترتيل الشوق ياكادي نحبه

    صور عن اسم ترتيل

    معنى اسم ترتيل Trtyl وصفاته


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً