ما هو هرمون البروجسترون، الهرمونات من أهم الأشياء التي يحتاجها جسم الإنسان، وكما أن جسم الإنسان يحتوي على كمية كبيرة من الهرمونات، فلكل هرمون أداء وظيفي خاص فيه، حيث أن الهرمونات منها ما هو مختص بالتغذية، ومنها ما هو مختص في الجنس، وهنالك هرمونات أخرى عديدة ولها وظائفها الخاصة، والجدير بالذكر أن هرمون البروجسترون يأثر على الجسم من الناحية الجنسية، وهناك أيضاً هرمون التيستوستيرون خاص بالأغراض الجنسية لدى الذكور، أما عن هرمون البروجسترون فهو هرمون جنسي للإناث، فدعونا نتعرف على هذا الهرمون.

ما هرمون البروجسترون

ما هو هرمون البروجسترون، هو واحد من الهرمونات الأنثوية التي يتم إفرازه من المبايض، وكما وأن الغدة الكظرية والمشيمة لهما مساهمة في إنتاج هرمون البروجسترون، كما وأنه يتم تحرير البويضة من المبيض من خلال عملية تُسمى الإباضة، فبعد هذه العملية يفرز الجسم الأصفر هرمون البروجسترون.

أهمية هرمون البروجسترون

أهمية هرمون البروجسترون، إن هرمون البروجسترون له العديد من المهام التي يقوم بها من أهمها هو التالي:

  • يقوم هرمون البروحسترون بتهيئة بطانة الرحم؛ حتى تتمكن من إستقبال البويضة التي تم تخصيبها، وذلك من خلال زيادة سمك البطانة.
  • يقوم بإنتاج بروتينات تختص في تغذية البويضة المخصبة.
  • يساهم هرمون البروجسترون في تنظيم الدورة الشهرية.
  • يساعد في تحفيز الرغبة الجنسية.
  • يساعد في نمو الغدد الخاصة في إنتاج الحليب بالثدي.

مع وصولنا لنهاية المقال قد تمكنا من تقديم كافة البيانات التي تتعلق بهرمون البروجسترون، فتابعوا الموقع بشكل دائم سوف تجدوا كافة الإجابات على الأسئلة العلمية.