تعرف على المقصود ب من صفات الخوارج الغلو في الدين، لقد اتصفوا الخوارج بالعديد من الصفات التي جعلتهم خوارج عن الدين الاسلامي مثل الغلو في الدين، والجهل، والتعامل بقسوة شديدة مع المسلمين المعتدلين، ومحاولة تفريق المسلمين عن بعضهم، وكذلك استباحة دماء المسلمين، لقد كان الخوارج من الطوائف التي تثير الاستغراب وفي نفس الوقت الاشمئزاز.

من صفات الخوارج الغلو في الدين

ان المقصود ب الغلو في الدين هو التعمق والتشدد في اتباع تعاليم الدين الاسلامي، وعدم قبول اي مساحة من اجل الاعتدال او التفاهم او الحوار، فهم كما قال رسول الله عنهم جهلة ولا يفقهون شيئا وقد اعتمدوا على جهلهم من اجل ابتكار بدع تزيد من تشددهم، مثل اعتبار مرتكب اي ذنب حتى لو كان اصغر من الصغير كافرا ويتم التعامل معه كالملحد ويسعون الى قتله بسبب ذنب صغير، حيث ان الصحيح هو نصح الشخص وارشاده الى ما هو حق وليس القيام بقتله.

بهذا تعرفنا على المقصود في من صفات الخوارج الغلو في الدين والتي تعد من الاشياء التي يجب معرفتها بشان الخوارج، كذلك من صفات الخوارج ان جبهاتهم مسمرة من كثرة السجود لله وقراءة القران. وكذلك ايديهم مخدرة من كثرة الصلاة، وهذا الامر خطا ويخرج الشخص عن الدين الاسلام، لان هذا الدين هو دين اعتدال وتسامح وليس غلو في الدين.