ما الغاز الذي يعد مذيبا للهواء الجوي؟، وهو من أحد الأسئلة التي يعرضها كتاب العلوم لطلاب وطالبات الصف الثاني المتوسط، في الفصل الدراسي الأول، بحث ازداد البحث في الآونة الأخيرة عن حلول مثل هذه الأسئلة على منصات التعليم الإلكترونية، إذ يتكون الهواء الجوي على العديد من الغازات، وتتفاوت نسب هذه الغازات بشكل مباشر مع الكائنات الحية التي تتواجد على سطح الكرة الأرضية، ومن هذه الغازات غاز الأكسجين بنسبة تصل الى واحد وعشرين بالمائة، وغاز النيتروجين بنسبة تصل الى ثمانية وسبعون بالمائة، وفيما يلي سوف نعرض عليكم اجابة سؤال ما الغاز الذي يعد مذيبا للهواء الجوي؟.

حل ما الغاز الذي يعد مذيبا للهواء الجوي؟

اجابة سؤال ما الغاز الذي يعد مذيبا للهواء الجوي؟ هي ( النيتروجين )، وهو أحد العناصر الكيميائية الذي عدده الذري سبعة، وهو غاز خامل يعد مذيب للهواء الجوي من خلال عملية الحرق أو عملية التنفس، وهو أحد العناصر الهامة لتغذية النباتات، إذ تعمل النباتات على تحويل غاز النيتروجين الى عدة مركبات أخرى مثل النيترات.

وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها اجابة سؤال ما الغاز الذي يعد مذيبا للهواء الجوي؟، بحيث جاءت الاجابة النموذجية لحل السؤال وهي غاز النيتروجين، دمتم بود.