ان التعرف على عدد أعضاء مجلس الشورى السعودي سوف يساهم في فهم النظام السعودي وكيف تسير الامور في اروقة المؤسسات الحكومية والتشريعية، يلعب مجلس الشورى السعودي دورا مهما من اجل صناعة القرارات واقرارها، مجلس الشورى يعمل على توفير كافة المعلومات بشان قضية ما اما الاعضاء ثم يطلب منهم ان يتخذوا القرار المناسب، كما ان مجلس الشورى السعودي يدلي بارائه الحكيمة على الملك من اجل ان تكون لديه نظرة واضحة لكافة الامور التي يرغب في تغييرها.

عدد أعضاء مجلس الشورى السعودي

يتكون من رئيس و 90 عضو، ويتم اختيار هؤلاء على الاعضاء بناءا على مستواهم العلمي، حيث انهم يتم اختيارهم بعناية، ويكونوا على درجة كبيرة من الحكمة ويمتلكون شهادات عالية جدا ولديهم معرفة كبيرة بشان مختلف القضايا، لقد عملوا بجد من اجل الوصول الى عضوية في مجلس الشورى.

وظائف مجلس الشورى السعودي

يقوم المجلس بالكثير من الوظائف المهمة وقد تم اقرار وجود مجلس الشورى بامر ملكي من اجل المساعدة في ادارة نظام الحكم ووضع القوانين المناسبة من اجل خلق بيئة يحكمها القانون وملائمة من اجل النمو والتطور والوصول الى خلق بلد صناعي متطور، السعودية تطمح في المستقبل الى ان تكون احد الدول العظمى الصناعية التي تصنع الكثير من المواد والاجهزة المهمة التي يحتاج اليها الناس في حياتهم اليومية.

مجلس الشورى السعودي يقدم الشورى الى حكام المملكة العربية السعودية بفضل امكانياتهم العلمية الكبيرة، واطلاعهم على التاريخ فهم لديهم نظرة ثاقبة للامور ويمكنهم مساعدة الحكام على اختيار القرار الصحيح، كما ان مجلس الشورى يسلط الضوء على الفئات التي تحتاج الى تغيير بعض القوانين، مثل المراة التي كانت لا يسمح لها بقيادة المركبات، فقد لعب مجلس الشورى دورا كبيرا في تسليط الضوء على هذه القضية.

ان القوانين التي يتم اعتمادها في السعودية تحتاج الى المرور من مجلس الشورى السعودية من اجل المصادقة عليها، لا يمكن ان تخرج هذه القوانين الى حيز التنفيذ بدون موافقة اكثر من ثلثي اعضاء مجلس الشورى السعودي. وهم يعرفون ما هي القوانين التي تكون في صالح الشعب السعودي من عدمه.