اسس الامام محمد بن سعود الدوله السعوديه الاولى عام، المملكة العربية السعودية عاشت قبل ذلك قيام الدولة السعودية الأولى والتي تأسست على يد الامام محمد بن سعود، وقد تاسست الدولة السعودية إلى تأسيس الدرعية وهي التي تعتبر امتداد القديم في المكان والزمان، وقد تم توجيه سؤال من الاسئلة الوطنية للطلاب والطالبات في المنهاج السعودي والذي يدور حول ” اسس الامام محمد بن سعود الدوله السعوديه الاولى عام”، ونحن بدورنا في موسوعة المحيط سنقدم الكم الإجابة النموذجية والصحيحة لهذا السؤال.

اسس الامام محمد بن سعود الدوله السعوديه الاولى عام هـ

اسس الامام محمد بن سعود الدوله السعوديه الاولى عام 1157هـ، أمير الدرعية والذي اتخذها عاصمة لدولته. استمرت الدولة السعودية الأولى في التوسع حتى نهايتها سنة 1233هـ على يد الجيش العثماني بقيادة إبراهيم باشا.

حكام الدولة السعودية الاولى

بعد هزيمة الدولة السعودية على يد الدول العثمانية على يد إبراهيم باشا، ولكن لم يتوفقوا قادة الشعب السعودية، ولكن عادوا وتمكنوا من إعادة الحكم السعودي لها وكانوا حكام الدولة السعودية الاولى هم:

  • الامام محمد بن سعود بن مقرن.
  • الامام عبدالعزيز بن محمد بن سعود.
  • الامام سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن سعود.
  • الامام عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن سعود.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على اسس الامام محمد بن سعود الدوله السعوديه الاولى عام، وقد أسسها عام 1157م، وهو اولى حكام الدولة السعودية الاولى، في الختام يمكنكم مشاركتنا بالأسئلة الصعبة التي تواجهكم، ودمتم بود.