اين عاش الملك عبد العزيز وهو صغير، لقد ولد الملك عبد العزيز في الرياض في أسرة حاكمة عام 1873م وقد قيل في رواية أخرى 1874م وتوفي عام 1953م، وهو المؤسس للمملكة العربية السعودية وهو أول من حكمها من الملوك، انتقل مع عائلته إلى قطر عندما بلغ العاشرة من عمره، ثمّ انتقل إلى البحرين ومن بعدها الكويت حيث قضى طفولته هناك. حيث تعلم فيها أصول السياسة وأساليب الحرب والمجالس، وبقي فيها ثماني سنوات، ومن ثم عاد للرياض لاسترداد الحكم عام 1319هـ، ومن ثم توجه إلى المحافظات الجنوبية من نجد واستردها عام 1903م، ثماسترد القصيم عام 1905م، كما سيطر على باقي نجد.

اين عاش الملك عبد العزيز في صغره

ولد الملك عبد العزيز ال سعود في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية التابعة لنجد في عام ألف وثمانمئة وثلاث وسبعين ميلادي، و أبوه هو عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، والذي يعتبر هو الحاكم الأخير من حكام الدولة السعودية الثانية، إضافة إلى كونه الابن الأصغر من أبناء والده فيصل بن تركي. أما والدته فهي سارة بنت أحمد السديري وقد عاش الملك عبد العزيز ال سعودي ملك المملكة العربية السعودية صغره في الكويت، فان الكثير من السعوديين يتسائلون عن مكان عيش الملك عبد العزيز ال سعود وهو صغير، فقد عاش الملك عبد العزيز ال سعود في الكويت في فترة صغره.

اهم انجازات الملك عبد العزيز

الملك عبد العزيز ال سعود، هو من ملوك المملكة العربية السعودية، وقد قام بالعديد من الانجازات المهمة، ومن هذه الانجازات ما يلي:

  • أنشأ أول وزارة في المملكة وهي وزارة الخارجية السعودية
  • عمل على توحيد العديد من الأقاليم في منطقة الجزيرة العربية تحت اسم المملكة العربية السعودية.
  • انشأ وزارة الداخلية
  • انشأ وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية.

نصل واياكم متابعينا الاعزاء الى نهاية مقالنا عن اين عاش الملك عبد العزيز وهو صغير، وهو السؤال الذي يراود الكثير من سكان المملكة العربية السعودية، ونتمنى في الختام ان تكونوا قد استفدتم، وتعرفتم على الملك عبد العزيز ال سعود.