نسيج الكليم عبارة عن، حيث يحتاج النسيج الى فرز بعد التصنيع وذلك لتظهر مكوناته ولكن الكليم يصنع على نول افقي ولا يحتاج الى فرز بعد عملية التصنيع وهو نوع من الابسطة المسطحة، وذلك تصنع بمكونات تبدا بحلج صوف الاغنام ومن ثم بغزل ويصنع ويستخدم في صناعة الكليم وادوات تقليدية بسيطة وذلك مثل المغزل والمشط والمكوك وايضا المقص والكف والنول وعادة تكون صناعة النول من الاخشاب مع اجزاء مكملة من المعادن، لنتعرف معا على نسيج الكليم عبارة عن.

نسيج الكليم عبارة عن

  • نسيج الكليم هو احد انواع النسيج ويشبه في التركيب السجاد والذي يتم استخدامه من اجل تزيين الارض والجدران وفي العديد من اللوحات الفنية المختلفة وينتج ذلك النسيج من الخيوط الطويلة التي تعرف باسم السداء وهي مصنعة من القطن الخالص او بعض الاحيان تكون مصنوعة من الصوف وذلك عندما يكون النسيج الكليم في حالة الكليم دوبل.

انواع نسيج الكليم

  • جوبلان شعبي، حيث يكون على شكل لوحات متعددة من خيال الصانع او منقولة من التراث او مستوحاة من الطبيعة.
  • جوبلان لوكس ويكون على شكل لوحات فنية من الطبيعة او من التراث.
  • جوبلان سوبر لوكس وهو منتج عالي الجودة والدقة وهو من المناظر الطبيعية او لوحات لاكبر الفنانين او تجريدية او لصور اشخاص.

نسيج الكليم عبارة عن، حيث استخدم الكلين في تغطية الارضيات وايضا في قطع منه لتنجيد المقاعد او الاريكة او كسوة بعض الوسائد والبوفيهات ويمكن تعليقه على الجدار للتزيين وذلك بوضع قطع صغيرة منه داخل اطار او تعليق قطعة كاملة من الكليم وذلك دون اطار وتلائم الصورة او الرسمة، حيث تسائل الكثير نسيج الكليم عبارة عن.