كم عدد عضلات الجرادة، حيوان الجرادة هي نوع من أنواع الحشرات وهي من رتبة مستقيمات الأجنحة، يوجد ما يزيد على 20,000 نوع من الجراد في العالم، كما يعتبر الجراد من حشرات الجنادب التي تمتلك أرجلا خلفية قوية تساعدها على القفز، ويطلق على الاثنين معًقيقي. وهناك ما يقرب من 18,000 نوع من الجندب في العالم، وهي حشرات آكلة للنبات تستطيع القفز إلى 20 مرة أطول من جسمها، كما يتساءل البعض حول عدد عضلات الجرادة، كما إن للجراد أعداء طبيعيين في الطبيعة وهم بالطيور والفئران والثعابين والخنافس والعناكب. ويعتبر الجراد أكلة مفضلة عند كثير من الشعوب في آسيا وبعض الدول العربية، فحشرة الجراد غنية بالبروتين الذي يمثل 62% ودهون 17%، وسنتعرف من خلال هذا المقال على كم عدد عضلات الجرادة.

كم عدد عضلات الجرادة

تمتلك الجرادة  عدد العضلات المستقلّة التي تمتلكها الجرادة جسم الجرادة من أجسام الحشرات المعقدة في تركيبها، وبالرغم من صغر حجم الجرادة، إلّا أنّها تمتلك 900 عضلة مستقلة، بينما يمتلك جسم الإنسان سبعمئة عضلة فقط.

معلومات خاصة عن الجرادة

يوجد في العالم أكثر من عشرين ألف نوعٍ مختلفٍ من الجراد، تمتلك الجرادة أجنحة قوية، تجعلها قادرةً على القفز بمهارةٍ عاليةٍ، ولمسافةٍ طويلة، يتراوج طول الجرادة البالغة ما بين ثلاثة وثلاثة عشر سنتيمتراً، مثل جميع الحشرات، ينقسم جسم الجرادة إلى عدة أقسام رئيسية وهي الرأس، والصدر، والبطن، والأرجل، وينقسم بطن الجرادرة إلى إحدى عشرة قطعة، ولها ست أرجل، يغطي جسم الجرادة مادة الكيتين، ولها أسنانٌ حادّة توجد في رأسها، كما لها قرنان للاستشعار، تتميّز الجرادة بأنّها تُصدر أصواتاً موسيقيةً، تصدرها من خلال حكّ أجنحتها الأماميّة، وأرجلها الخلفيّة مع جسمها، تضع الجرادة بيضها في التراب، من خلال حفرٍ تحت الأرض، وتقوم بتغطية بيوضها بسائلٍ يحميها من البرد، وتظلّ شهراً كاملاً حتى تفقس وتدخل في طور النضج. تعتبر الطيور، والأفاعي، والعناكب، والخنافس، والفئران، من أشد أعداء الجرادة.

يعتبر الجراد من الحشرات المحلل أكلها في الشريعة الإسلامية، كما أنّه من الوجبات المفضلة عند بعض الشعوب، تحتوي الجرادة على مواد غذائيّةٍ عالية، كالبروتينات، والعديد من العناصر المعدنيّة مثل الحديد، والصوديوم، والكالسيوم، والفسفور، والمنغنيز، والمغنيسيوم، كما تحتوي على الدهون، وعيرها من العناصر الأخرى بنسبٍ مختلفة، دورة حياة الجرادة تنقسم إلى ثلاث مراحل، وهي البيضة، ثم الحورية، وأخيراً الحشرة الكاملة، يتراوح عمر الجرادة ما بين شهرين ونصف إلى خمسة أشهر ونصف، وذلك تبعاً للظروف المحيطة فيها.، يستطيع سرب الجراد أن يلتهم مئة ألف طن من النباتات الخضراء خلال يومٍ واحدٍ فقط، حيث إن كل جرادة تلتهم في اليوم ما بين واحد ونصف إلى ثلاثة غرامات من النباتات، أي أنّ كل كيلومتر مربع، يحتاج إلى خمسين مليون جرادة كي يتم التهامه بشكلٍ تام.

في ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على كم عدد عضلات الجرادة، وتعرفنا على الجرادة وهي من الحشرات الآكلة، ويوجد أكثر من 20 ألف نوع مختلف في العالم من الجراد في الختام يمكنكم مشاركتنا بآرائكم وتعليقاتكم حول هذا المقال، ودمتم بود.